المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز مجازر «سفاح قانا» الصهيوني ضد العرب.. شن «عناقيد الغضب» على لبنان.. النكبة الفلسطينية تتصدر القائمة.. قاد العدوان الثلاثي على مصر.. أسس مفاعل «ديمونا» النووي

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 01:39 م
منى عزازي
طباعة
منذ إنضمامه إلى عصابات «الهجانة»، في أواخر الأربعينيات، إلى أن لقي حتفه بعد صراعه المرير مع المرض، وهو يعمل على ذبح العرب، حيث شارك بجميع حروب الكيان الصهيوني ضد المنطقة العربية، واتخذ عدة قرارات معادية لهم، هذا هو الرئيس الإسرائيلي المعروف بدهائه ومُكره وخيانته «شيمون بريز».

وعلى الرغم من جرائمه البشعة في حق العرب عامة والفلسطينيين خاصة، استطاع «شيمون بيريز»، الظهور أمام الآخرين بأنه رمز للسلام، حيث أنه نجح في التلون لكسب ثقة الآخرين، وعمل طيلة حياته على اغتصاب حقوق الفلسطينيين، وطردهم من أرضهم.

ويستعرض «المواطن» أبرز القرارات التي اتخذها «بيريز» ضد المنطقة العربية:

- شن عدة مجازر بالمنطقة العربية منها عدوان «عناقيد الغضب» على لبنان، لضرب المقاومة اللبنانية، والتي فتحت له الطريق لارتكاب مذبحة «قانا» لضرب قوات المعارضة مما أدت لاستشهاد 106 مدني، وسقوط العديد من الجرحى.

-خلال فترة توليه منصب رئاسة مجلس الوزراء الإسرائيلي، أصدر قرارًا بانسحاب الجيش الإسرائيلي من لبنان.

- حرص على تعزيز العلاقات الأمنية والعسكرية مع فرنسا، حيث أُعتبر أنه مؤسس المفاعل النووي في «ديمونا» بصحراء النقب، بعد أن أقنع الفرنسيين بضرورة بنائه، من أجل شن مجازره ضد العرب.

- راهن طيلة حياته السياسية على الخيار الأردني والتقاسم الوظيفي مع الأردن، كما أنه كان أحد الآباء الراعين للاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وشارك في نكبتها.

- يعد «بيريز» أول من بدأ سياسة الاستيطان والتهجير القسري للفلسطينيين من أراضي الضفة الغربية حتى أطلق عليه «مؤسس الاستيطان».

-قاد العدوان الثلاثي ضد مصر، كما وقع على اتفاقية «اوسلو» مع الجانب الفلسطيني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads