المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هيئة الاستثمار: نركز على دعم المشروعات ذات البعد التنموي

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 02:48 م
وكالات
طباعة
شارك الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد خضير، اليوم الأربعاء، في منتدى آليات التمويل والخدمات المالية في مجالي البنية التحتية والتجارة الذي عقده بنك "بي تي أيه" الذراع المالي لمنظمة الكوميسا الإفريقية بالقاهرة.

وذكرت الهيئة، في بيان اليوم، أن المنتدى ناقش فرص التمويل للمشروعات الاستثمارية ذات البعد التنموي في دول مجموعة الكوميسا، وكذلك الدول الأخرى الأعضاء في البنك.

وقال خضير، في كلمته أمام المؤتمر، "إن مصر جزء لا يتجزأ من أفريقيا، التي تحظي حاليا باهتمام عالمي، وإن التزام مصر بدورها الحيوي في إفريقيا ظهر بشكل بشكل عملي في مجالات الأعمال والاستثمار".

وأكد خضير أن مناقشة سبل وآليات التمويل بين الدول الإفريقية هو الركيزة الأساسية لإنشاء المشروعات وعلى هذا الأساس فإن مبادرة بنك (PTA) تعتبر مهمة وحيوية.

وشدد خضير على أن وزارة الاستثمار والهيئة تعتبران أن القطاع الخاص شريك النجاح في مصر وإفريقيا على السواء، باعتباره المحرك الأساسي للتنمية.

وأشار خضير إلى أنه على الرغم من أن الهيئة لا تختص بتوفير التمويل، إلا أنه وفي إطار الاستراتيجية الجديدة التي تنتهجها الهيئة فقد أرست مبدأ الشراكة مع كافة المستثمرين سواء المصريين أو الأفارقة، مؤكدا أن الهيئة ستظل داعمة للمستثمرين على كافة الأصعدة وليس فقط من خلال دورها الخاص بتنظيم وترويج الاستثمار في مصر.

وأوضح "أن الاستثمارات المصرية في إفريقيا تقدر بحوالي 7 مليارات دولار وهو رقم نعمل على زياده عن طريق العمل والتنسيق مع شركائنا في القطاع الخاص بمصر وإفريقيا، في إطار المبدأ العام بأن الاستثمار في إفريقيا هو استثمار في مصر".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads