المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تعرض فيلم بعنوان «اسمعنى» فى يوم الصم العالمى

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 03:38 م
اسراء عامر
طباعة
عرضت روسيا فيلما وثائقيا للصم بعنوان« اسمعني» في 80 مدينة روسية يوم الاثنين الماضي 26 سبتمبر الجاري الذي يصادف يوم الصُم العالمي.

أفاد بذلك مدير عام الفيلم نيكيتا تيخونوف – راو الذي قال إن 80 دارا للسينما ستشهد في الفترة ما بين الساعة العاشرة صباحا والساعة التاسعة مساء اليوم عرض هذا المشروع الاجتماعي الضخم علما أن الفيلم يعرض اليوم وفيما بعد مجانا، وذلك بفضل التبرعات التي استطاعت إدارة الفيلم جمعها على المواقع الالكترونية على الانترنت.

وحسب قوله فإن فيلم "اسمعني" ليس فيلما وثائقيا فحسب بل هو أيضا مشروع اجتماعي ترافقه عروض جماعية جوالة «فلاش موب» مختلفة وجولات تواصل داخل شبكات التواصل الاجتماعية وبرامج يُقيمها الشركاء وفعاليات اجتماعية أخرى.

وقد تمتع المشروع بدعم من قبل جمعية الصُم لعموم روسيا. وقال نيكيتا تيخونوف – راو: "نحن نعوّل على مشاهدة أكبر ما أمكن من المشاهدين الفيلم".

يذكر أن 12 مليون مواطن روسي هم معوقون أو ذوو حاجات خاصة، ومنهم 200 ألف مواطن أصم.

وقد أعلنت وزارة العمل والحماية الاجتماعية في روسيا أنها تعتمد حاليا برنامج "البيئة الملائمة" الذي وضعه مختلف الأخصائيين الذين لهم علاقة ما بالصُم. كما تولت الوزارة ضمان ترجمة 30% من البث التلفزيوني على القنوات التلفزيونية الفيدرالية. أما لغة الإشارات المعتمدة فتتميز بكونها لغة قومية للتواصل تعتمد اللغة الروسية.

وبموجب هذا البرنامج تم تدريس الخبراء في منظمات وهيئات متخصصة بلغة الإشارات المعتمدةِ اللغةَ الروسية. وقد تلقى ما يزيد عن ألف خبير على مدى السنوات الخمس الماضية دورات في هذا المجال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads