المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل استشهاد 3 أمناء شرطة في هجوم إرهابي بالعريش

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 03:57 ص
أسماء صبحي
طباعة
قالت مصادر محلية إن ٤ مسلحين من تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابى، كانوا يستقلون سيارة خاصة، استهدفوا سيارة أجرة يستقلها ٣ أمناء شرطة تابعين لقسم ثالث العريش، وأمطروهم بوابل من الرصاص، صباح أمس الأربعاء بحي المساعيد غرب مدينة العريش.

وأسفر الهجوم الإرهابي عن استشهاد ٣ أمناء شرطة من قوات الأمن بشمال سيناء، وسائق سيارة أجرة «تاكسي»، بعدما تعرضت السيارة لعدد كبير من الطلقات، بينما لاذ الإرهابيون بالفرار من مكان الجريمة.

وذكرت المصادر، أن الشهداء هم أمين شرطة مصطفى فتحي، والرقيب محمد اليماني، ومندوب شرطة سيد سلامة، وسائق السيارة الأجرة محمد إسماعيل، وهو من أبناء مدينة العريش.

وأكد شهود عيان أن سيارة «فيرنا» يستقلها العناصر المسلحة لاحقت سيارة أجرة «تاكسي» بها ٣ أمناء شرطة كانت في طريقها إلى حي الزهور قادمة من حي المساعيد، وبالقرب من الدوران المؤدي إلى محطة الغاز، لحقت بهم سيارة العناصر الإرهابية في نفس الاتجاه.

وأضاف الشهود، أن الإرهابيين أوقفوا السيارة الأجرة، ونزل ٣ منهم مسلحين وملثمين يرتدون زيًا أسوداً، وأطلقوا النيران من أسلحة آلية على السيارة من جميع الجهات، ولاذوا بالفرار في ظل غياب قوات الأمن التي وصلت بعد وقت طويل من الحادث الإرهابي.

وأشار شهود العيان إلى أن تلك المنطقة شهدت مقتل وخطف عدد من المدنيين في أوقات متفرقة، ومن نفس المكان تم اختطاف كبير أئمة شمال سيناء الذي ما زال رهن الاختطاف.

وفي نفس السياق قامت قوات الأمن بتمشيط منطقة المساعيد، حيث انتشرت الآليات العسكرية بمحيط حي المساعيد، وقامت بعمليات تفتيش وفحص للمنازل المجاورة لموقع الحادث الإرهابي، وحاصرت قوات أخرى المنطقة الواقعة جنوب الطريق الساحلي من ناحية فندق «سويس إن»، وانتشرت الكلاب البوليسية بالمنطقة بحثًا عن أي متفجرات، بعد ورود معلومات عن اختباء العناصر الإرهابية وسط المدنيين بمنطقة المساعيد.

وشاركت في الحملات الأمنية التي استهدفت محيط مقتل أمناء الشرطة، قوات من الأمن المركزي ومن الأمن العام والأمن الوطني والمباحث الجنائية، فيما فرضت الكمائن الأمنية إجراءات مشددة، وشهدت عمليات تفتيش دقيقة للمواطنين والسيارات، خاصة الكمائن الواقعه على مخارج ومداخل مدينة العريش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads