المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 وجبات صحية لضبط مستويات السكر في الدم

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 07:19 ص
أسماء صبحي
طباعة
عند الشعور بالجوع يلتهم الفرد أنواعاً غير صحية من الوجبات الغذائية التي تسبب له السمنة والإصابة بالسكر، حيث كشف الخبراء أن تناول 800 سعر حراري في اليوم لمدة 8 أسابيع هي أفضل وسيلة لإنقاص وضبط مستويات السكر في الدم والحد بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكر. 

 ويقول الدكتور "كلير بيلى" خبير التغذية: "داء السكر من النوع الثاني واحد من الأوبئة التي يعاني منها الغالبية في العصر الحديث، ويرجع السبب في ارتفاع نسبة الإصابة به إلى أنماط الحياة غير المستقرة والوجبات الغذائية السريعة، ولم يستطع غالبية مرضى السكر من النوع الثاني التخلي عن عادة تناول الوجبات السريعة وغير الصحية حتى بعد الإصابة بهذا المرض، نظرا لشعورهم بالجوع السريع، وعن طريق تحسين مستويات السكر بالدم يمكن التغلب على الشعور بالجوع وتقديم الوجبات الصحية في مواعيد محددة مناسبة وبسعرات محدد تسمح له السيطرة على نسبة السكر في الدم وعدم ارتفاعه فضلا عن الحماية من مضاعفات مرض السكر". 

 وأضاف: "ومن خلال هذه الدراسة استطعنا تقديم وجبات بدهون صحية وعناصر غذائية هامة لمريض السكر حتى يتمكنوا من السيطرة على نسبة في الدم". 

 أولا: وجبات الإفطار: 
 بيض أومليت بالمشروم، يحتوى على 210 سعرات حرارية، البروتين 14 جرامًا، دهون 17 جراما، ألياف 1 جرام، لا يوجد كربوهيدرات. 

سلطة الأفوكادو مع الطماطم والخبز الأسمر، يحتوي على 300 سعر حراري، البروتين 4 جرامات، دهون 29 جرامًا، ألياف 7 جرامات، كربوهيدرات 8 جرامات.

 المشروم الكبير مع الشبت والجبن البيضاء، ويتم تحضيره بخلط الخبن مع الشبت ووضعه على المشروم بعد نضجه وتناوله، تحتوي هذه الوجبة على 130 سعرا حراريًا، البروتين 7 جرامات، الدهون 10 جرامات، الألياف 2 جرام، والكربوهيدرات 2 جرام. 

 الزبادي مع المكسرات والفواكه، تحتوي هذه الوجبة على 200 سعر حراري، البروتين 9 جرامات، الدهون 18 جراما، الألياف 2 جرام، الكربوهيدرات 5 جرامات. 

 ثانيا: وجبات الغذاء: 

 طاجن القرنبيط بالجبن وقطع اللحم خالي الدسم، وتحتوى هذه الوجبة على 450 سعرًا حرارياً، وبروتين 39 جرامًا، الدهون 20 جراما، ألياف 2 جرام، الكربوهيدرات 5 جرامات. 

 صدور الدجاج المشوى مع الخضروات، وهذه الوجبة تحتوي على 320 سعرا حرارياً، البروتين 18 جرامًا، الدهون 39 جرامًا، الألياف والكربوهيدرات لا يوجد. 

 سمك سالمون مع الليمون والشبت، تحتوى على 370 سعرًا حرارياً، البروتين 23 جراما، الدهون 28 جراما، ألياف 4 جرامات، الكربوهيدرات 14 جراما. 

 مسقعه الباذنجان، فهي تحتوي على 200 سعر حراري، البروتين 13 جراماً، دهون 14 جراما، ألياف 3 جرامات، والكربوهيدرات 7 جرامات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads