المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الفلبين يعلن إنهاء التدريبات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 11:13 ص
وكالات
طباعة
أعلن الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي إنهاء التدريبات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أن المناورات المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل ستكون الأخيرة.

وقال دوتيرتي - أمام الجالية الفلبينية بفيتنام، حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية اليوم الخميس- إنه سيحافظ على التحالف العسكري مع الولايات المتحدة نظرا لارتباط البلدين بمعاهدة دفاع تم توقيعها عام 1951، موضحا أن التدريبات المقبلة ستجرى فقط لرغبته في عدم إحراج وزير دفاعه.

وأعرب دوتيرتي خلال زيارته لفيتنام التي تستمر ليومين للقاء زعماء البلاد عن رغبته في إنشاء تحالفات تجارية مع الصين وروسيا.

من جانبه، أوضح وزير خارجية الفلبين بيرفكتو ياساي جونيور أن الرئيس استند إلى الواقع في الإشارة لعدم الحاجة لإجراء تدريبات عسكرية مع الولايات المتحدة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن بلاده ستلتزم بإجراء التدريبات التي قد سبق الاتفاق على إجرائها في 2017.

وأضاف ياساي أن ما أكد عليه الرئيس هو إيقاف الدوريات البحرية المشتركة في بحر الصين الجنوبي إذ لا تغطيها أي معاهدات، مشددا على احترام بلاده لجميع الاتفاقات وخاصة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن بلاده تنتهج سياسة خارجية مستقلة، مشددا على أن بلاده ستقوي علاقاتها مع الصين دون التخلي عن الصداقة مع الولايات المتحدة وغيرها من الحفاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads