المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جندي كوري شمالي يعبر مشيا الحدود الى الجنوب

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 11:29 ص
وكالات
طباعة
اجتاز جندي كوري شمالي الخميس مشيا المنطقة المنزوعة السلاح التي تعد من المواقع الاكثر تحصينا في العالم وتشكل الحدود مع الجنوب منشقا بذلك عن جيش بلده، كما اعلنت رئاسة اركان الجيوش الكورية الجنوبية.

وقد اجتاز الجندي هذه المنطقة المزروعة بالالغام في وسطها الشرقي، في الساعة 1،00 ت غ، كما اعلنت رئاسة اركان الجيوش الكورية الجنوبية. ولم يطلق اي عيار ناري.

واوضحت رئاسة الاركان "لقد تم توقيفه وهو يخضع للاستجواب".

ومن النادر جدا ان يجازف جنود في اجتياز المنطقة المنزوعة السلاح التي تعتبر آخر الحدود من الحرب الباردة، ويتولى حراستها الاف الجنود على الجانبين.

وحصلت في يونيو 2015، آخر عملية انشقاق معروفة من هذا النوع، عندما توجه جندي شاب كوري شمالي الى مراكز القوات الكورية الجنوبية في هواشيون، شمال شرق سيول.

وفي نهاية الحرب الكورية (1950-1953)، رسمت الحدود التي يبلغ طولها 248 كلم وتفصل شبه الجزيرة الكورية الى جزأين.

وقد عززت هذه الحدود بالاسلاك الشائكة والاسوار الكهربائية، واقيمت فيها منطقة عازلة يبلغ عرضها اربعة كيلومترات بين البلدين اللذين لم يوقعا بعد معاهدة سلام.

ويهرب مئات من الكوريين الشماليين سنويا من بلادهم. ويقوم القسم الاكبر منهم بذلك من خلال اجتياز الحدود التي تكثر فيها المنافذ مع الصين، قبل الوصول الى كوريا الجنوبية عبر جنوب شرق آسيا.

وفي سبتمبر 2013، قتل الجيش الكوري الجنوبي مواطنا كوريا جنوبيا في السابعة والاربعين من عمره لانه كان يحاول بطريقة سرية العبور الى الشمال من خلال اجتياز نهر ايمجين الذي يعتبر في بعض الاماكن الحدود الغربية بين الشمال والجنوب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads