المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سول تبني سفنا حربية سريعة لنشرها في الجزر الشمالية الغربية

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 12:03 م
وكالات
طباعة
قال مسؤول في الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الخميس، إن الجيش الكوري الجنوبي سيقوم ببناء سفن حربية سريعة لإرسال قواته إلى الجزر الشمالية الغربية من البلاد في أقل من 3 ساعات استعدادا لأي هجوم مفاجئ من جانب الجيش الكوري الشمالي.

وأوضح المسؤول أن الحكومة الكورية الجنوبية تخطط لبناء سفن حربية سريعة كجزء من التدابير العسكرية لتعزيز الاستعداد ضد هجوم مفاجئ بواسطة الجيش الكوري الشمالي على الجزر الشمالية الغربية.

وتهدف القوات البحرية إلى نشر السفن الحربية السريعة الجديدة ابتداء من عام 2020، ويمكن للسفن الحربية الجديدة تقليص الوقت بمقدار ساعتين وهو نصف الوقت الذي يستغرقه حاليا.

وتأتي هذه الخطوة نظرا لإمكانية قيام الجيش الكوري الشمالي باستفزازات عسكرية ضد الجزر الشمالية الغربية، حيث تعرضت جزيرة يون بيونج الكورية الجنوبية لهجوم في عام 2010.

ويعتقد الجيش الكوري الجنوبي أن الجيش الكوري الشمالي يجري تدريبات متكررة للهجوم على ما يفترض أنها جزر قبالة الساحل الغربي لكوريا الشمالية ، والتي تمثل الجزر الشمالية الغربية لكوريا الجنوبية.

من جانبه، أسس الجيش الكوري الجنوبي لواء الرد السريع التابع للقوات الجوية وقوات المشاة البحرية في مارس الماضي، ويستطيع اللواء المكون من حوالي 4 آلاف جندي، وصول جميع المناطق في شبه الجزيرة الكورية في أقل من 24 ساعة.

وقد أجرى اللواء أول تدريبات لإرساله إلى الجزر الشمالية الغربية - في الأسبوع الماضي - لمواجهة أي هجوم مفاجئ من الجيش الكوري الشمالي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads