المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير خارجية فرنسا يتوجه إلى لندن لتوقيع اتفاقية بناء مفاعلين نوويين

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 12:20 م
وكالات
طباعة
توجه وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي جون مارك ايرولت اليوم الخميس إلى لندن لحضور مراسم الاحتفال بالتوقيع على اتفاقية بناء مفاعلين نوويين في موقع "هينكلي بوينت" بانجلترا من قبل شركة كهرباء فرنسا (أو دي إف) بالاشتراك مع شركة (سي.جي.إن) الصينية.

وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية رومان نادال - في بيان - إن جون مارك ايرولت سيلتقي - خلال الزيارة - بنظيره البريطاني بوريس جونسون وبجريج كلارك وزير الاقتصاد والطاقة والاستراتيجية الصناعية ونور بكري مدير الوكالة الوطنية الصينية للطاقة.

وأوضح أن مشروع "هينكلي بوينت" سيعود بالفائدة على الصناعة النووية الفرنسية والصناعة البريطانية، مشيرا إلى أن الشراكة مع الصين ستسمح بتعزيز مكانة البلدان الثلاثة في مجال الطاقة النووية المدنية التي تعد عنصرا أساسيا في مكافحة التغير المناخي.

يشار إلى أن شركة كهرباء فرنسا حصلت على الضوء الأخضر من السلطات البريطانية، في منتصف سبتمبر الجاري، للبدء في إنشاء مشروع عملاق ممول جزئيا من الصين، ويتمثل في بناء مفاعلين نوويين يعملان بالمياه المضغوطة في موقع "هينكلي بوينت" جنوب غرب إنجلترا، بقيمة إجمالية تبلغ 18 مليار جنيه استرليني (21 مليار يورو، 23 مليار دولار).
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads