المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الري يبحث مع سفير هولندا بالقاهرة فرص التعاون المشترك

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 12:30 م
وكالات
طباعة
التقى وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي اليوم مع سفير هولندا الجديد بالقاهرة لورينز ويستهوف، بناء على طلب السفير، في إطار زيارات التعارف التي يجريها مع الوزراء لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين لاسيما في مجال الموارد المائية والري.

وتطرق الحديث بين الجانبين إلى مجالات التعاون بين مصر وهولند وعلى رأسها المجلس الاستشاري المصري الهولندي وتجمع الدلتاوات، إضافة إلى استعراض الدور الهام الذي تقوم به هولندا من خلال خبرائها في مجالات الري والصرف.

وتناول اللقاء - أيضا - سبل دعم الجانب الهولندي للوزارة في مجال التدريب وبناء القدرات لا سيما مع توجه الوزارة في الدفع بوجوه جديدة شابه للاستفادة من برامج التعاون بين البلدين وخلق صف ثاني من القيادات لتحمل المسئولية مستقبلا.

وعلى صعيد تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، أشاد السفير بتوجه القيادة السياسية في مصر نحو الصوب الزراعية، حيث أبدى السفير استعداد هولندا لتقديم الدعم الفني لمصر في هذا المجال لما يحمله من رؤية هامة في ترشيد استهلاك المياه ورفع القدرة الإنتاجية لوحدة الفدان.

كما تطرق اللقاء إلى حرص مصر على إيجاد موارد مائية غير تقليدية من خلال التوجه في الوقت الراهن إلى تحلية المياه وإمكانية الاستفادة من الخبرة الهولندية في التكنولوجيا المستخدمة في مجال التحلية بما يعزز من جدواها الاقتصادية للتغلب على الفجوة القائمة بين الموارد المحدودة وزيادة الطلب عليها، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة بالخبرة الهولندية في مجال معالجة وإعادة تدوير المياه وإمكانية الاستفادة من المياه ذات درجات الملوحة المرتفعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads