المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاح التشغيل التجريبي لمنفذ «ارقين» في أسوان

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 12:32 م
وفاء أمين
طباعة
وصل الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، والدكتورة سحر نصر الدين، وزيرة التعاون الدولى الى محافظة اسوان بمطار ابوسمبل السياحى يرافقهما المهندس مكاوى محمد عوض، وزير النقل والجسور السودانى، والدكتور عبيد الله محمد عبيد الله، وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، وعبد العظيم الشيخ عثمان، القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان، مطار أبو سمبل الدولى، لافتتاح التشغيل التجريبيى لمنفذ أرقين الحدودى بين مصر والسودان.

وقال العقيد مصطفى إبراهيم، مدير العمليات بالإدارة العامة للمرور، إنه تم افتتاح منفذ "أرقين" بأسوان في الحدود بين مصر وأسوان، بحضور وزير النقل، ووزيرة التعاون الدولي وأجهزة من وزارة الداخلية، وعدد من المسئولين السودانيين.

وأوضح أن المنفذ مخصص لعبور البضائع، وسيكون خطوة مهمة في التجارة الدولية والنقل البري باستثمارات 93 مليون جنيه، تحت إشراف منظمة التجارة الأفريقية.

وأشار إلى أن ميناء أرقين البرى نقطة الانطلاق الأولى لمحور "الإسكندرية - كيب تاون" والذى من شأنه أن يربط أكبر تكتل إفريقي من البحر المتوسط حتى المحيط الهادى ويخدم حركة التجارة مع 15 دولة إفريقية تقع على الطريق التجارى البرى لهذه الدول.

ويأتى افتتاح التشغيل التجريبيى لمنفذ "أرقين" بين مصر والسودان، بعد انتهاء تنفيذه على مساحة 130 ألف متر مربع، تشمل 100 ألف متر منطقة جمركية و30 ألف متر منطقة إعاشة للعاملين بالمنفذ، وذلك بتكلفة بلغت 93 مليون جنيه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads