المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«خارجية البحرين» يدعو نظيره العراقي لحضور أعمال «حوار المنامة»

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 12:50 م
وكالات
طباعة
دعا وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، نظيره العراقي إبراهيم الجعفري لحضور أعمال"حوار المنامة" خلال شهر أكتوبر المقبل، وقال إنه يرغب في زيارة بغداد خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير خارجية البحرين - خلال لقائه الجعفري في نيويورك اليوم الخميس- أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين بغداد والمنامة، وفتح آفاق التعاون المشترَك في المجالات كافة، وتبادل الزيارات تعزيزا للعلاقات وتوضيح حقائق ما يجري على الساحة العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الخارجية العراقي أن الجعفري بحث مع نظيره البحريني تطورات القضايا التي تهم البلدين والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الصلة.

ولفت الجعفري إلى أن قوات"الحشد الشعبي" تحت إمرة القائد العامِّ للقوات المسلحة ويضم فصائل من الشيعة والسُنـَّة والمسيحيِّين والصابئة والأيزيديِّين والتركمان، واعتبر بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن الحشد يجانِب الحقائق في العراق.

وأضاف: أن الإرهاب يستهدف الأسواق والمدارس والمستشفيات والمعابد والمساجد والكنائس، وأن الحشد الشعبي تشكـل كردة فعل للقضاء على الإرهاب.

وكان الجعفري التقي الليلة الماضية وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي في نيويورك، وبحثا مجمل التطورات الأمنية والسياسية والحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابي إضافة إلى العلاقات الثنائية.. وأكدا أهمية توحيد الصف العربي لمواجَهة التحديات للأمة العربية ودعم الحوار البناء وتقوية دور جامعة الدول العربية خلال المرحلة المقبلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads