المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المكسيك تشيد بإنجازات برنامج الدعم النقدي المشروط لتحسين معيشة الفقراء

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 02:19 م
وكالات
طباعة
تشارك غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، في مؤتمر "مساهمة برامج الدعم النقدي المشروط في تعزيز الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة الفقراء" بالمكسيك والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 28 سبتمبر إلى 30 سبتمبر 2016.

ويستعرض المؤتمر تجارب الدول المختلفة من أمريكا اللاتينية وأفريقيا وآسيا في تطبيق برامج الدعم النقدي المشروط كخطوة أساسية في سبيل التخفيف من حدة الفقر ومجابهة صعوبات إجراءات الإصلاح الاقتصادي في هذه الدول.

وتعد مصر الدولة الوحيدة المدعوة من منطقة الشرق الأوسط وذلك لاستعراض نجاحها في تطبيق برنامج الدعم النقدي المشروط في مصر "تكافل وكرامة" ووصولها إلى ما يقرب من مليون أسرة فقيرة وفئات أولى بالحماية منذ بدء تنفيذ البرنامج في مارس 2015.

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم فقد أشاد المتحدثون بعنصر المشروطية في هذا النوع من البرامج وكيف يؤدي إلى تحسين مؤشرات التنمية في المناطق التي تبنت تطبيق البرنامج على المدى الطويل، حيث يشترط التزام الأسر بانتظام أطفالها في العملية التعليمية وحصولهم على الرعاية الصحية اللازمة واهتمامها بالتغذية ونمو الأطفال.

كما ركز المؤتمر أيضا على كيفية الانتقال من مرحلة الدعم إلى مراحل تأهيل وتدريب وتوظيف الفئات القادرة على العمل ومشاركتها في الدفع بعملية التنمية وبصفة خاصة في القرى الفقيرة وفي المناطق الحضرية العشوائية.

وقد رحب وزير التنمية الاجتماعية المكسيكي بالسيدة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في الجلسة الافتتاحية وعبر عن سعادته في توثيق العلاقة بين مصر والمكسيك في الشئون الاجتماعية وأعرب عن تفاؤله بالتنسيق بين البلدين في هذا الشأن.

كما شاركت غادة والي وزيرة التضامن في الجلسة الوزارية ضمن ثلاث وزراء قاموا باستعراض تجارب الدعم النقدي المشروط في بلدهم، إلى جانب وزير التضامن الاجتماعي بباراجواي ووزيرة التضامن الاجتماعي بتنزانيا.

وعلى هامش المؤتمر، عقدت غادة والي عددا من الاجتماع مع الجهات المعنية بتعزيز آليات الحماية الاجتماعية في مصر وبالانتقال من مرحلة الحماية إلى مرحلة التمكين الاقتصادي، من ذلك اجتماعها بوزيري التنمية الاجتماعية والمالية في المكسيك، إضافة إلى رئيسة برنامج الدعم النقدي "بروسبيرا" ، ورئيس التنمية البشرية بالبنك الدولي. وشارك في هذه الاجتماعات السفير ياسر شعبان سفير مصر في المكسيك وتم الاتفاق علي تزويد مصر بأدوات التقييم والمتابعة المطبقة في المكسيك.

في سياق متصل، عبرت وزيرة لتنمية الاجتماعية التنزانية عن رغبتها في زيارة القاهرة للاطلاع على برنامج تكافل وكرامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads