المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حرب شرسة داخل «دعم مصر».. الأحزاب تطيح بـ «هيكل والجمال» من الانتخابات.. و«السويدي» يقترب من رئاسة الائتلاف

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 03:35 م
ياسمين مبروك
طباعة
مع إعلان ائتلاف "دعم مصر"، أكبر ائتلاف سياسي تحت قبة البرلمان ويضم أكثر من 325 نائبًا، موعد إجراء الانتخابات على رئاسة الائتلاف، أصبحت الحرب شرسة داخله، وتصدر قائمة المرشحين لتولى منصب زعيم الائتلاف؛ سعد الجمال رئيس الائتلاف الحالي الذي فوضه أعضاء الائتلاف عقب رحيل مؤسسه المفاجئ اللواء الراحل سامح سيف اليزل، والسيد الشريف وكيل مجلس النواب، إضافة إلى صاحب الدعم الأكبر محمد السويدي رئيس لجنة الصناعة في البرلمان ورئيس اتحاد الصناعات، وذلك بعد إعلان العديد من الأحزاب المنضمة للائتلاف عن تأييدها ودعمها له رئيسًا للائتلاف في الانتخاب.

وحدد المكتب السياسي للائتلاف، موعد إجراء الانتخابات بأنه سيكون 3 أكتوبر المقبل في تمام الخامسة مساء بأحد قاعات الفنادق الكبرى، وتشكيل لجنة ثلاثية للإشراف على العملية الانتخابية تضم أكبر الأعضاء سنا وأصغرهم سنًا من الائتلاف، وأكبر الأعضاء سنًا من الأحزاب المنضمة لدعم مصر.

نواب يدعمون «السويدي»
ونظم عدد من نواب ائتلاف "دعم مصر"، اجتماع مغلق وذلك لمطالبة النائب محمد السويدى نائب رئيس الائتلاف الحالي، ورئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، بالترشح لرئاسة الائتلاف في الانتخابات المقررة الاثنين المقبل.

حضر الاجتماع، كلًا من، النائب مجدي مرشد رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، والنائب معتز محمد رئيس لجنة الإسكان، والنواب أحمد سمير وصلاح حسب الله وجمال العقبى ومحمود إسماعيل وكريم درويش وعمرو صدقي وحسام العمدة وشريف الورداني ومحمد الغول.

كما حضر النواب مارجريت عازر وسعاد المصري ونانسي نصير ورشا عبد الفتاح وعمرو غلاب وشادي أبو العلا وهشام الشطوري ومايسة عطوة ومحمود حسين وشادية خضير وعدد آخر من نواب المحافظات.

«مستقبل وطن» يدعم «السويدي» رئيسا لـ«دعم مصر»
بدايًة، أكد المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن وعضو مجلس النواب عن دعم الحزب وهيئته البرلمانية للنائب محمد زكي السويدي كرئيس ائتلاف دعم مصر قبل أيام من بدأ دورة الانعقاد الثانية.

وأوضح رشاد، أن السويدي لديه خبرة سياسية كبيرة وعلاقة طيبة مع كل القوي السياسية والأحزاب تحت قبة البرلمان، مما يؤهله لقيادة الائتلاف وإحداث حالة من التوافق داخل البرلمان مشيراً أن الحزب أول من رشح و أيد أن يكون السويدي رئيسًا للائتلاف.

وأضاف رشاد، أن دعم مصر يحتاج إلى تحركات ومجهود كبير ورؤية محكمة مع بداية دورة الانعقاد الثانية المهمة وقرب انتخابات المجالس المحلية، مشيرًا إلى أن الحزب كله ثقة في قدرة النائب محمد السويدي على القيام بهذا الدور وامتلاكه الخطة لتنفيذ ذلك.

«حماة الوطن» يعلن دعمه لـ«السويدي»
أعلن الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن تأيدها ودعمها للنائب محمد السويدي رئيسا لائتلاف دعم مصر البرلماني .
ويعتبر الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن أحد أركان ائتلاف دعم مصر البرلماني والذي انشاءه للنائب الراحل اللواء سامح سيف اليزل.
ومن المقرر أن تجرى انتخابات رئاسة الائتلاف والمكتب السياسي يوم 3 أكتوبر المقبل.
«االمؤتمر»: يعلن تأييد الحزب لـ«السويدي»
أعلن الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر ، دعم الهيئة البرلمانية للحزب للنائب محمد السويدي لمنصب رئيس ائتلاف دعم مصر.

وتمنى رئيس حزب المؤتمر خلال بيان رسمي صادر عن الحزب التوفيق للائتلاف خلال المرحلة المقبلة ولكامل المرشحين خلال انتخابات رئاسة الائتلاف أو المكتب السياسي والمقرر إقامتها يوم 3 أكتوبر المقبل بمصر الائتلاف.

نائبة تعلن دعمها لـ «السويدي»
أكدت الدكتورة هبة هجرس، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، أن فتح باب الترشح لمنصب رئيس ائتلاف دعم مصر فرصة جيدة للتأكيد على أن الائتلاف به العديد والعديد من الشخصيات الجديرة بتحمل مسئولية رئاسة الائتلاف إلا أن المرحلة الراهنة تقتضى قائد بصفات خاصة أهمها أن يكون رجل يجمع ولا يفرق ويقود بحكمة وخبرة الكبار ويعمل بحماس الشباب ويتابع بوعي المطلع ويناقش بعقل الخبير.

وأوضحت هجرس، أن النائب محمد زكى السويدي شخصية تتجمع فيها كل مواصفات قائد الائتلاف المرجو الآن وهو ما يجعلني بشكل شخصي أعلن تأييدي ودعمي المطلق له لمنصب رئيس ائتلاف دعم مصر وأدعو جميع الزميلات والزملاء أعضاء الائتلاف إلى دعمه والالتفاف حوله.

وأضافت هجرس، أن رئيس ائتلاف دعم مصر القادم لابد أن يضع نصب عينيه أن البرلمان في الفترة القادمة ينتظر جموع الشعب منه مزيد من الجهد والتعب في القيام بدوره في الرقابة والتشريع وهو ما يحتم أن يكون الائتلاف الأكبر داخل البرلمان متماسك وقوى ويقود البرلمان كله إلى تحقيق المرجو منه .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads