المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس «قومي المرأة» تلتقي عضوات اتحاد عمال مصر

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 07:40 م
طباعة
قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إنه سيتم تقييم مقررات فروع المجلس بالمحافظات واعضاءه بعد ستة أشهر من تاريخ إعادة تشكيل كل فرع، بناءً على مدى نجاح الفرع في الوصول إلى أكبر عدد من السيدات على الارض، مشيرة إلى أن عضوية المجلس ليست عضوية أبدية ، والاستمرار سيكون للأفضل.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس، اليوم الخميس، للنائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب في البرلمان، وأمينة المرأة في إتحاد عمال مصر وعدد من ممثلات عن القيادات النسائية في الإتحاد وعضوات فروع المجلس على مستوى محافظات الجمهورية لبحث سبل التعاون وآليات العمل بين المجلس القومي للمرأة وسكرتيرية المرأة في اتحاد عمال مصر للنهوض بالمرأة العاملة والأسرة المصرية.

وأكدت "مرسي"، أهمية تضافر الجهود بين جميع المؤسسات المعنية بقضية المرأة للنهوض بها والوصول اليها على أرض الواقع، مشيدة بالدور الذي تقوم به سكرترية المرأة في الاتحاد في هذا المجال خاصة أنها تضم قيادات نسائية على أعلى مستوى، معربة عن املها في تشكيل قاعدة واسعة وجيش من نساء مصر لمساعدة المجلس في التحرك على الارض في الوصول الى أكبر قدر من النساء والأسر المصرية.

وأشارت "مايا" إلى أنه تم زيادة عدد اعضاء المجلس بتشكيلات الفروع لأكثر من 15 عضوا بكل فرع في المحافظات خاصة بعد المطالب المتعددة من قبل المرشحات بالإنضمام لفروع المجلس، لافتة إلى أن بعض الفروع وصل فيها عدد الأعضاء لـ36 عضواً، مشيرة إلى أن تشكيل الفروع في 27 محافظة نسبة كبيرة فيها شباب ونساء ذات إعاقة في كل الفروع.

وأكدت رئيس المجلس، مدى إيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدور المرأة في النهوض بالوطن والمجتمع المصري، مشيدة بالمساندة منقطعة النظير التى يقدمها الرئيس للمجلس القومي للمرأة، مشيرة الى قيام المجلس بتقديم تقرير شهري الى الرئيس بأنشطة ومشروعات والجهود التى قام بها على مستوى فروعه بالجمهورية.

وأضافت، أن المجلس يعد حالياً تقرير نصف سنوي سيتم ارساله لمؤسسة الرئاسة ، مشيرة الى أن المجلس استطاع خلال هذه الفترة الوصول بأنشطته ومشروعاته الى أكثر من 100 الف سيدة مصرية ، كما أن حملة التاء المربوطة التى يتبناها المجلس وصل عدد متابعيها لأكثر من 15 مليون متابع.

ودعت "مايا" نواب البرلمان الى العمل على الأخذ في الاعتبار العاملات الزراعيات عند مناقشة قانون العمل ، مشيرة الى ان هؤلاء العاملات يعملن في ظروف صعبة وشاقة للغاية ولايحصلن على عائد مادي مناسب يتناسب مع حجم العمل الذي يقمن به.

وفي ختام اللقاء ، قامت النائبة مايسة عطوة والقيادات بإتحاد عمال مصر بتقديم درع الإتحاد للدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس تكريماً لها.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads