المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

150 ألف مشرد و402 مليون دولار خسائر إعصار «ميجي» بالصين

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 07:42 م
طباعة
قدرت حجم الخسائر المادية الناجمة عن الإعصار "ميجي"، منذ أن حل على مقاطعة تشجيانغ بجنوب شرق الصين في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء وحتى اليوم الخميس، بنحو 2.68 مليار يوان "402 مليون دولار أمريكي".

ووفقا لتقرير لسلطات الشئون المدنية في المقاطعة، أدى الإعصار إلى تشريد نحو 236 ألف شخص وتدمير 333 منزلا، كما أسفرت الانهيارات الأرضية التي تسببت بها الأمطار الغزيرة المصاحبة له عن وفاة شخص وفقدان 31 آخرين على الأقل.

وكانت الحكومة المحلية لتشجيانغ أعلنت في وقت مبكر، اليوم الخميس، أن 32 شخصا على الأقل فُقدوا في قريتين من قرى المقاطعة بسبب انهيارات أرضية تسببت فيها الأمطار الغزيرة الناتجة عن الإعصار.

يُذكر أن "ميجي"، وهو الإعصار الـ17 الذي تتعرض له الصين هذا العام، كان حط على اليابسة في هوالين بشرق تايوان في الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الثلاثاء (بتوقيت بكين)، متسببا في مقتل أربعة أشخاص وإصابة ما يقرب من 270، كما قام بتعطيل حركة المرور، وترك أكثر من 9ر1 مليون منزل بدون كهرباء.

ومن المتوقع أن يواصل الإعصار، الذي فقد الكثير من قوته منذ وصوله إلى البر الرئيسي الصيني، في ضرب مقاطعات فوجيان وتشجيانغ وقوانغدونغ وجيانغشي وآنهوي حتى الغد الجمعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads