المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز «ألقاب» لاعبي الكرة المصرية

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 08:56 م
أمنية رمضان
طباعة
أطلقت جماهير كرة القدم مجموعة من الألقاب على مدار تاريخ كرة القدم على أشهر اللاعبين، لأظهار مهارة تميز كلاً منهم، ويستعرض لكم «المواطن» أبرز 10 ألقاب لاعبي الكرة وسبب إطلاقها في التقرير التالي:


عصام الحضرى.. السد العالي

أُطلق لقب السد العالي على حارس مرمى وادي جلة عصام الحضري، لقدرته على حماية عرينه من أهداف المنافس، حيث انقذ الحضري أياً من الفرق التي لعب لصالحها في كثير من المواجهات من هزائم محققة .

وائل جمعة.. الصخرة


لأنه يلعب كمدافع فقد أطلق عليه جمهوره هذا اللقب، حيث إن الجميع كان يفشل فى إقصائه عن منطقة الجزاء، مهما فعلوا، ومن هنا ارتبط هذا اللقب بوائل جمعة.


أحمد فتحي.. الجوكر

تميز أحمد فتحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي باللعب في أكثر من مكان داخل المستطيل الأخضر، فأحياناً يلعب باك يمين أو شمال و ويتواجد كمدافع للفريق، لذلك أطلق عليه الجمهور لقب «الجوكر».


حازم إمام.. الإمبراطور


وفي الوتيرة ذاتها، تمكن حازم إمام عضو اتحاد كرة القدم ولاعب الزماكل السابق، من حصد لقب الامبراطور في قلوب محبيه ومتابعيه، واستمر حامل لهذا اللقب على الرغم منم اعتذاله.


حسام غالي..الكابتينو

تميز حسام غالب قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقدرته الكبيرة على التحكم في زمام المباراة، وقيادة لاعبي الفريق إلى الفوز، وحصد العديد من البطولاتجعلت الجمهور يمنحه لقب الكابتينو


ميدو.. العالمي

شهرته العالمية كانت السبب وراء تسميته بهذا الاسم، فقد احترف فى الخارج وحقق نجاحات كثيرة، وهو السبب الذى جعل جمهوره يلقبه به.


الحاوى.. وليد سليمان

أطلق الجمهور لقب «الحاوي» على لاعب النادي الأهلي وليد سليمان ، لمروره السهل من بين اللاعبين أثناء لمس الكرة، ولأن لديه حلولا أمام المرمى واستطاع مساعدة فريقه الأهلى وإنقاذه فى اللحظات الحاسمة .


مصطفى فتحي..السافل

وشهد الجيل الحالي من لاعبي كرة القدم اختلاف في ألقابهم، ليعكس ثقافة جيل جديد في عالم كرة القدم،وتدني في التفكير، حيث أطلق أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق لنادي الزمالك على لاعب الفريق مصطفى فتحي لقب «السافل» لمهارته الواضحة في مراوغة «كباري» اللاعبين، وقيامه ببعض أعمال السخرية ضد منافسيه.


إبراهيم سعيد..المشاغب

وفي السياق ذاته، يفتخر إبراهيم سعيد الذي لعب لأندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي بلقب "المشاغب" والذي تم إطلاقه عليه لكثرةالاعتراض والتصرفات الغريبة داخل المعلب وخارجه وهو ما عطل مسيرته الناجحة مع النادي الأهلي في البداية ثم ذهب لعدة أندية أخرى لم يحقق فيها نجاح.


عمرو ذكي.. البلدوزر

اطلق جماهير مصر على عمرو ذكي لاعب المقاولون والمنتخب المصري سابقاً لقب «البلدوزر»، وذلك بسبب أدائه المتميز فى الملعب، فضلا عن أن بنيته الجسدية قوية بدرجة كبيرة مما جعل المعلقين يطلقوا عليه هذا اللقب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads