المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفاصيل الكاملة لاستهداف موكب النائب العام المساعد.. انفجار سيارة مفخخة على بعد 200 متر من منزل زكريا عزمي.. إصابة اثنين من مرافقيه ومصرع آخر.. و«مستقبل وطن»: مصرستحارب الإرهاب الأسود بكل قوة

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 09:33 م
هدير ناصر
طباعة
محاولة إرهابية جديدة تستهدف رجال القضاء فى مصر، جاءت بعد وقوع انفجار سيارة مفخخة مساء اليوم، على بعد 200 متر من منزل المستشار زكريا عبد العزيز، مدير إدارة التفتيش القضائى للنيابات، والنائب العام المساعد، الذى نجا من محاولة الاغتيال بالتجمع الخامس.

«محاولة اغتيال للنائب العام المساعد»
قال مصدر أمني، إن التفجير الذي وقع بالتجمع الخامس استهداف موكب المستشار زكريا عبد العزيز، بعد خروجه من مكتبه بالرحاب في طريقه لمنزله، ما أسفر عن إصابة اثنين من مرافقيه، مؤكدا أن المفاجأة في طريقة الاستهداف جاءت مشابهة تماما لمحاولة اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات.

حيث تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغًا بوقوع انفجار فى التجمع الأول، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات لمكان الواقعة برئاسة اللواء علاء عبد الظاهر نائب مدير الحماية المدنية وبصحبتهم أجهزة كشفية وكلاب بوليسية، للوقوف على ملابسات الحادث، ودفعت مديرية أمن القاهرة بتشكيل أمنية، ووصل رجال النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث.

«إصابة أمين شرطة وشخصين اخرين»
وأصيب أمين شرطة واثنين آخرين، في انفجار سيارة بجوار منزل المستشار زكريا عبد العزيز مدير إدارة التفتيش القضائى للنيابات والنائب العام المساعد، بحى الياسيمن فى التجمع الأول، وتم نقلهم إلى المستشفى فى حالة خطرة، ونقلا عن مصادر أمنية تهشمت 3 سيارات من موكب النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز في تفجير سيارة ملغومة بالتجمع الأول، وأشارت المصادر إلى أن "عبد العزيز" بصحة جيدة، ولم يصبه أي مكروه.


«فرض كردون أمني حول موقع الحادث»
وقالت مصادر إن الانفجار كان على بعد 200 متر من الفيلا التى يقيم فيها المستشار زكريا عبد العزيز، ولكن الحادث لم يسفر عن أية خسائر بمنزل النائب العام المساعد.

وأوضحت المصادر أن الأجهزة الأمنية فور علمها بالحادث، دفعت بتشكيلات عسكرية كبيرة من الأمن المركزى وخبراء المفرقعات، الذين فرضوا كردونا أمنيا حول موقع الحادث.

وأفادت مصادر أمنية بوزارة الداخلية أنه أثناء مرور موكب النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز بالتجمع انفجرت سيارة مفخخة بعد عبور موكبه مباشرة، وأن الأجهزة الأمنية أغلقت مداخل ومحارج منطقة القاهرة الجديدة لضبط الجناة.

وأكدت المصادر أن الانفجار لم يؤثر فى موكب النائب العام المساعد، مشيرة إلى أن حالتهم جيدة، وأن الجناة الذين حاولوا اغتياله فشلت محاولتهم، وجاري تكثيف الجهود لضبط مرتكبي الحادث.


« مصرستحارب بكل قوة الإرهاب الأسود»
أدان رئيس حزب مستقبل المهندس أشرف رشاد، التفجير الذى حدث منذ قليل بمنطقة التجمع الخامس، والذى كان يستهدف النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز.

وأشار "رشاد" في بيان رسمي له اليوم أن ما تفعله الجماعات الإرهابية هي محاولات بائسة لا ترهب الشعب المصري ولا تزعزع استقراره.

وأكد رئيس حزب مستقبل وطن، أن هذه الأعمال الإرهابية التي تحدث لن ترهب أبدا مسيرة الدولة ولا رجالها الممثلة في القوات المسحلة والشرطة، والقضاء، موكدا أن مصر ستحارب الإرهاب حتى آخر جندي بها.

وأضاف أن مصر حاربت وستحارب بكل قوة الإرهاب الأسود الذى يستهدف أمنها واستقراها، مشيرا إلى أن العالم كله يعترف بأن مصر قادرة على هزم التنظيمات الإرهابية والذى كان ملحوظا فى العمليات النوعية التي تقوم بها القوات المسحلة والشرطة فى منطقة شمال سيناء.


«الإرهابية» وراء استهدف النائب العام
قال شهود عيان إن انفجار التجمع الأول بمنطقة الياسمين، الذي استهدف النائب العام، نتج عنه 3 مصابين، وتهشم 3 سيارات من موكب النائب العام المساعد.

وأضاف آخر أن قوات الحماية المدنية والإسعاف قد انتشرت بمحيط الانفجار، مشيرًا إلى أن الإصابات لم يتم تحديد مدى خطورتها حتي الآن.

بينما أكد ياسر عبد الرحمن، أحد شهود العيان، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الانفجار ناتج عن استخدام عبوة متفجرة قائلًا: «انفجار بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة.. استهدف أحد المستشارين.. والذي ينظر قضايا الإخوان».

وكانت قد تواردت أنباء، أن جهات سيادية، قامت بنقل النائب العام المستشار نبيل صادق، من محيط انفجار التجمع الأول، بمنطقة الياسمين، والمجاورة لمنزل النائب العام، إلي مكان غير معلوم حتي الآن.

«لا يوجد حالات وفاة»

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه يوجد حالة وفاة واحدة بالانفجار الذي حدث بالتجمع الأول، لافتًا إلى أنه تم توجيه 6 سيارات إسعاف إلى موقعه.

«الانفجار يهز مواقع التواصل الاجتماعي»
انقلبت مواقع التواصل الاجتماعي حول خبر انفجار سيارة مفخخة بمحيط منزل المستشار زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد، أثناء عودته إلى منزله.
وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقت بلاغًا بوقوع انفجار فى التجمع الأول، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات لمكان الواقعة برئاسة اللواء علاء عبد الظاهر نائب مدير الحماية المدنية وبصحبتهم أجهزة كشفية وكلاب بوليسية، للوقوف على ملابسات الحادث، ودفعت مديرية أمن القاهرة بتشكيلات أمنية، ووصل رجال النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث.

«تطور آليات الإرهاب»
قال النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن المحاولة الإرهابية الجديدة لاغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبدالعزيز بسيارة مفخخة في التجمع الخامس تكشف عن تطور آليات الإرهاب.

وأكد بكري أن هناك جهات خارجية تدعم هؤلاء القتلة بكل ما يحتاجون، وهو ما يستوجب مزيدًا من الوعي والمتابعة لإجهاض تلك المحاولات قبل وقوعها.

وتابع بكري قائلا: "طالما ظلت العدالة الناجزة غائبة بسبب بطء التقاضي فقطعا سيمرح هؤلاء كما يشاؤون، مطلوب الحسم والشدة في مواجهة الإرهاب حتي نحمي مجتمعنا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads