المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين: عقد المنتدى السنوي الدولي السابع حول قضايا الدفاع والأمن

الجمعة 30/سبتمبر/2016 - 10:17 ص
وكالات
طباعة
أعلنت الصين عقد الدورة السابعة من منتداها السنوى العسكرى حول قضايا الدفاع والأمن في بكين خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر المقبل، والذي من المنتظر أن يشارك خلاله قادة عسكريين وكبار مسئولي الدفاع من أكثر من 60 دولة وممثلى المنظمات الدولية ومسئولين عسكريين سابقين وخبراء وباحثين فى الشئون العسكرية والدفاعية.

والمنتدى المعروف بإسم "منتدى شيانغشان" والذى تنظمه الجمعية الصينية للعلوم العسكرية ومعهد الصين للدراسات الاستراتيجية الدولية يتمحور موضوعه الأساسي هذا العام حول تعزيز الحوار الأمنى والتعاون وبناء نوع جديد من العلاقات الدولية، حيث سيتبادل أعضاء الوفود المشاركة فيه وجهات النظر حول العديد من القضايا الهامة مثل دور الجيش في الحوكمة العالمية، والتعاون الأمني ​​البحري، وخطر الإرهاب والتدابير الدولية المضادة له.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية يانغ يو جون أشار في تصريحات ادلى بها أمس الخميس أن المنتدى سيشارك فيه هذا العام العديد من الدول في أوروبا وأفريقيا وجنوب المحيط الهادئ، هذا بجانب الدول الاسيوية خاصة دول الجوار، ومن ضمنها كوريا الجنوبية.

وأعرب عن ثقته بأن تكون هذه المناسبة فرصة مهمة للقادة العسكريين والخبراء من الدول المشاركة للقاء وتعزيز الحوار والتعاون الأمني وتعميق التفاهم المتبادل والصداقة.

جدير بالذكر أنه من ضمن الموضوعات التي ستطرح للمناقشة خلال المنتدى موضوع العلاقات بين القوى الدولية الكبرى والهيكل الاستراتيجى العالمى، وأيضا المقارنة بين "العولمة في مقابل عدم العولمة" وما لهما من انعكاسات على الأمن الدولي، كما سيتم كذلك مناقشة التطورات بالنسبة للتعاون فى مكافحة الإرهاب والعلاقة بين إدارة الأزمات البحرية والاستقرار الإقليمي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads