المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التموين يوجه بسرعة الصرف من الشون المفتوحة قبل موسم الأمطار

الجمعة 30/سبتمبر/2016 - 10:43 ص
وكالات
طباعة
وجه محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على ضرورة وسرعة الصرف من الشون المفتوحة والشون بالمناطق الساحلية قبل موسم الشتاء حتى لا يتعرض القمح بها للأمطار، مما قد يتسبب في تلفه، وإهدار كميات كبيرة منه.

جاء ذلك في اجتماع لجنة برامج القمح المنعقد بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث استعرض مصيلحي وضع أرصدة القمح وتوزيعها الجغرافي ووضع الأرصدة المحلية والمستوردة، كما ناقش حركة المراكب الواردة وعمليات الشحن والتفريغ للقمح المستورد، بالإضافة إلى حركة طحن الدقيق بالمطاحن.

وطلب مصيلحي من اللجنة إعداد الدراسات اللازمة لاستلام القمح الموسم القادم، كما شدد على أن تشمل تلك الدراسات توصيات ومقترحات تضمن تلافي مشاكل التوريد التى واجهت الموسم في العام الجاري، مع الأخذ فى الاعتبار أن يتم التخزين فى صوامع الشركة القابضة للصوامع وصوامع مطاحن الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشون بلومبرج المطورة وعدم التخزين فى صوامع خاصة خلال الموسم القادم وحساب السعة التخزينية بشكل دقيق، وإضافة صوامع المنحة الإماراتية وعددها 25 صومعة للسنة التخزينية.

وأشار وزير التموين إلى أن عمليات سحب الدقيق للمطاحن تتم بشكل مستقر، وأنه تقدم بطلب لمجلس الوزراء بالموافقة على سحب القمح من الشون الخاصة، والتي لم يرد بشأنها ملاحظات من الجهات الرقابية، وذلك بإشراف لجنة من الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وأوضح مصيلحي أن عمليات شحن القمح الوارد من الخارج مطمئنة، وخاصة بعد توقيع هيئة السلع التموينية عقد توريد لكمية 240 ألف طن قمح روسي في مناقصة الأسبوع الماضي، إضافة إلى بدء توريد 540 ألف طن، بعد تعديل مجلس الوزراء لمواصفات القمح.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads