المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز زعماء العالم المهددين بالاغتيال فى «تل أبيب»

الجمعة 30/سبتمبر/2016 - 11:11 ص
السيد البخمي
طباعة
سيطرت حالة من القلق على زعماء وقادات العالم والذين وفدوا لإسرائيل ليودعوا مهندس العدوان الثلاثي، والذي وصفه البعض بمجرم حرب «بيريز»، بعدما أعلن «الشاباك» الإسرائيلي أن هناك خلايا إرهابية تخطط لاغتيال أحد قادة العالم أثناء جنارة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شيمون بيريز.

توفي الرئيس السابق لدولة الاحتلال الصهيوني، منذ يومين عن عمر يناهز 93 عام، وظل في أخر أيامه يحارب في المرض، حتى أصابته سكتة دماغية قبل أسبوعين لتنتهي الجولة الأخيرة للمرض وينهي على «سفاح قانا».

وأعرب عدد من زعماء وقادة دول العالم عن نيتهم للوفد لإسرائيل للمشاركة في جنازة مؤسس مفاعل «ديمونا» النووي، والذي ظل طوال حياته يسعى لذبح العرب وشارك في جميع حروب الكيان الصهيوني على المنطقة العربية، شيمون بيريز، المقرر لها اليوم الجمعة في تل أبيب.

وأعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك»، أن القوات تقوم تستعد وتضاعف مجهوداتها، وتكثف لتأمين قدوم زعماء العالم لإسرائيل، للمشاركة فى جنازة شيمون بيريز بالقدس، لافتًا إلى أن هناك تخطيط لعملية تستهدف شخصية مرموقة خلال مراسم الجنازة.

وشدد «الشاباك» على قواته، طالبهم أن يكونوا على استعداد تام، لواحدة من أكبر عمليات الحراسة، التي قام بها الجهاز في تاريخه، وهي تأمين زيارة زعماء العالم، وكبار السياسيين لإسرائيل، ومشاركتهم في مراسم تشييع جثمان القائد الصهيوني «بيريز».

وبالإطلاع وجد أن من وفد من زعماء العالم للمشاركة في الجنازة 12 زعيم على رأسهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ونائبه جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، رئيس الوزراء الإسترالى مالكولم تورنبول، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترد.

كما يشارك في مراسم تشيع جثمان بيريز، سامح شكري، وزير الخارجية المصري بالنيابة عن الحكومة المصرية، والرئيس الألماني يواخيم جاوك، والرئيس المكسيكى إنريكى بينا نييتو، الرئيس الفرنسي فرانسو أولاند، المرشحة للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون، ولي عهد المملكة المتحدة الأمير شارلز، وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى.

كما فاجئ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، العالم العربي بحضوره جنازة عدوه الأول ووفوده منطقة الاحتلال الصهيوني، الذي كرهه العرب بسبب حروبهم على الفلسطينيين، وزاد الأمر بمصافحته رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم في لقاء علني يندر حدوثه بين الرجلين.

وعلامات استفهام كثيرة تحوم حول من هي الشخصية المُهددة بالاغتيال من بين هؤلاء الشخصيات، ومن المُخَطِط لهذا العمل الإرهابي، وهل سينجح المخططين في تنفيذ خططهم، أم سيقعون في مصيدة «الشاباك».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads