المواطن

عاجل
بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاح مركز «أفريكانو» بالقاهرة لمعالجة اكتئاب الكلاب

السبت 01/أكتوبر/2016 - 03:25 ص
طباعة

يساعد مركز أفريكانو بالعاصمة المصرية القاهرة لتأهيل وتدريب الكلاب في معالجة اكتئاب الحيوانات الأليفة، وتعديل سلوكها العدواني ليُسَهل على أصحابها مسألة التعامل معها.

ويقول مُدربون في المركز إنهم يتعاملون مع كلاب كثيرة غير مُدربة بشكل كاف بما يتسبب في مشكلات لأصحابها، ويمكن أن ينتج عنه اضطراب في سلوكها.

ونقلت رويترز عن مؤسس مركز أفريكانو علاء سمير قوله إن عملية التدريب تبدأ باكتساب المدربين ثقة الكلاب أولا.

وأضاف سمير: "في أول أُسبوع يتم اخراج الكلب مع المدرب ليتعرف مع محيطه من الناس، ومن ثم اكتشاف نقاط القوة والضعف عند الكلب لوضع خطط تدريبية بغية التعامل مع الكلب.

وأوضح ضرورة التعامل مع الكلاب بحُب ورعاية قبل تعليمها سلوكيات جديدة.

وتعتمد مدة تدريب كل كلب على قسوة المشكلة التي يعاني منها حيث يضطر بعض أصحاب الكلاب إلى إبقائها في المركز لنحو عام كامل.

ويوضح مدربون أن بعض أصحاب الحيوانات الأليفة لا يدربون كلابهم بالشكل الكافي في صغرها، مشيرين إلى اختلاف التدريب وفقا لسلالة الكلب ومتطلباته الفردية. ويشيروا إلى أن ذلك يمكن أن يتسبب في جعل الكلاب غير سعيدة وعدوانية.

ويلاحظ المركز كيفية تفاعل أصحاب الكلاب مع حيواناتهم الأليفة للتأكد من وجود أي مشكلة من عدمه.

ويُوظِف المركز الذي افتُتح في 2010 مدربين مهرة يتلقون دورات تدريبية متخصصة في مجال سلوكيات الحيوان وتدريب الكلاب.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads