المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. انطلاق مهرجان الطهاة بشرم الشيخ

السبت 01/أكتوبر/2016 - 01:19 م
المواطن
طباعة
ينظم اليوم السبت طهاة شرم الشيخ مهرجان الطهاة بمدينة شرم الشيخ بمشاركة 60فندقا سياحيا، ويضم المهرجان أشهرالأطعمة المصرية بمدينة شرم الشيخ، يقام المهرجان تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والاتحاد العالمى للحلويات والشيكولاته ومسئولين روس وايطاليين وتتواكب فعاليا المهرجان مع يوم الطهاه العالمى الذى يتم الاحتفال به الأول من أكتوبر.

وقال الشيف محمد مصطفى صاحب فكرة المهرجان ورئيس رابطة طهاة شرم الشيخ، أن المهرجان يشهد العديد من الفعاليات والتى تتضمن عروض فلكورية لكل محافظة وتكريم الشيفات القدامى والعديد من الفعاليات التى سيتم الكشف عنها خلال المهرجان.

وأضاف محمد مصطفى، رئيس مهرجان الطعام المصرى بشرم الشيخ، إن الهدف من المهرجان هو إظهار صورة إيجابية أمام العالم بأن مصر قادرة على تنظيم مهرجانات على أعلى مستوى، وأن الطهاة مصممون على إبقاء مدينة السلام فى مكانتها الطبيعية بين مدن العالم، عن طريق إظهار أكثر من 100 طاهى على قلب رجل واحد، وتوصيل رسالة بأننا فى انتظاركم.

وأضاف رئيس مهرجان، أن أهم النقاط لطريقة تقديم الطعام المصرى بصورة مختلفة وغير عصرية هى إظهار ثقافة المصريين فى الماضى، وعادات وتقاليد كل مدينة فى طهى الطعام.

وتم توجيه دعوة رسمية لقنصل إنجلترا وقنصل روسيا ورئيس المركز الثقافى الروسى ورئيس النشطات الثقافية لدى المركز أيضاً لحضور المهرجان.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads