المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تعرف على أنظف المدن في العالم خلال عام 2016

السبت 01/أكتوبر/2016 - 02:28 م
طباعة
يرتبط موضوع نظافة المدن العالمية بالاقتصاد المتطور، النظام والقوة الصناعية والعسكرية والعلمية والمعرفية، كما تعرف أيضا بنظافتها، وما توفره من متعة وأجواء طبيعية جميلة لسكانها وروادها.

كالغاري – كندا:
تحتل كالجاري المرتبة الأولى كأنظف مدينة في العالم وكأفضل مكان صالح للعيش، وتقع هذه مدينة في محافظة ألبرتا في كندا، وهي أكبر مدينة في المحافظة وتحتوي على ما يقارب الـ 2.3 مليوني نسمة.

لوكسمبورغ:
هي القلب الأخضر لأوروبا وعاصمة لوكسمبورغ، وتعتبر من أغنى البلدان والأكثر شعبية من حيث نصيب الفرد اليومي وإحدى أنظف المدن في العالم.

زيوريخ بسويسرا:
زيوريخ هي أكبر مدينة في سويسرا، وواحدة من المناطق الأكثر ازدحامًا والأكثر شعبية لكونها موطنًا للعديد من المعالم السياحية الشهيرة، وعلى الرغم من انخفاض عدد السكان في المدينة، تعتبر زيوريخ أكبر مركز مالي في العالم لكونها مهدًا للثقافة المتطورة والحديثة.

أديلايد، أوستراليا:
عاصمة ولاية جنوب أوستراليا، أديلايد هي موطن لـ1.3 مليون نسمة، تقع المدينة بالقرب من نهر تورنس حيث معظم سكانها من الشعب الكورني، وتعتبر أديلايد أيضًا واحدة من أنظف المدن في العالم لكونها توفر بيئة آمنة ونظيفة لسكانها على مدار السنة.

فرايبورغ، ألمانيا:
المدينة الألمانية فرايبورغ تعرف أيضًا باسم مدينة الزهور واشتهرت كثيرًا في العصور الوسطى وعصر النهضة، هي المدينة الأكثر خضارًا في العالم، لديها العديد من الحدائق والمشاريع الخضراء الأخرى التي تجعل بيئتها آمنة ونظيفة.

سنغافورة:
تقع في جنوب شرق آسيا، سنغافورة هي واحدة من أكثر المدن تقدمًا في العالم حيث جودة الحياة عالية ومستوى المعيشة رائع والجو صحي ونظيف.

فيينا، النمسا:
تقع في القسم الشمالي الشرقي للنمسا، وهي العاصمة. وعلى الرغم من أنها أكبر مدينة في #النمسا وعدد السكان فيها يتجاوز الـ 1.8 مليون نسمة، إلا أن تقنيات إدارة النفايات متطورة جدًا والجهود التعاونية المشتركة بين الحكومة والشعب يجعلها واحدة من أنظف المدن في العالم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads