المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ثروات أشهر 10 زعماء في العالم.. رئيس تايلاند في المرتبة الأولى.. الملك سلمان يحتل المركز الثالث بـ 18 مليار دولار.. والنفط وراء وجود حاكم «أبو ظبي» في القائمة

السبت 01/أكتوبر/2016 - 03:54 م
السيد البخمي
طباعة
اعتمد بعض زعماء العرب على النفط والبترول، لجمع ثروة طائلة وضخمة، احتلوا من خلالها المراكز الأولى في قائمة أغنى رؤساء وملوك العالم، والذين لا يزالون في مناصبهم حتى الآن، وتتخطى ثرواتهم 10 مليار دولار، استنادًا لإحصائية شبكة «بلومبرج» الأمريكية، ويقدم «المواطن» تقرير حول ثروة أغنى 10 زعماء في العالم.

«بوميبول ادولياديج»

يصنف صاحب العهد الأطول رئيس تايلاند، بوميبول ادولياديج، على أنه أغنى زعيم دولة في العالم، حيث يمتلك «ادولياديج» صندوقًا يدير له أمواله، والتي تُقدر بنحو 30 مليار دولار.

«حسن البلقية»

يحتل حسن البلقية، سطان بروناي، المرتبة الثانية في قائمة أكثر رؤساء وملوك الدول ثراء في العالم، والمشهور بالبذخ الشديد، واستخدامه للذهب في كل شيء، حيث ولد وهو لا يأكل إلا بملاعق مصنوعة من ذهب، وملابسه مطرزة بالذهب والفضة أيضًا.

وتبلغ إجمالي ثروة «بلقية» 18 مليار دولار، ويمتلك أكبر قصر في العالم، حيث يحتوي على 1800 غرفة، بالإضافة لطائرة خاصة طراز بوينج «747-400»، مفروشة بأثاث مطلية بالذهب وستة طائرات صغيرة ومروحيتين.

«الملك سلمان بن عبد العزيز»

بعد وفاة العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، تولى الملك سلمان بن عبد العزيز، مقاليد حُكم المملكة العربية السعودية، ويمتلك ثروة شخصية تقدر بـ 18 مليار دولار، والتي حقق الجانب الأكبر منها عن طريق النفط ليحتل المرتبة الثالثة.

«الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان»

ويأتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبو ظبي، في المركز الرابع في قائمة أغنى ملوك ورؤساء الدول في العالم بثروة شخصية بلغت 15 مليار دولار، وتدار ثروته من خلال هيئة أبو ظبي للاستثمار، ثاني أكبر صندوق ثروة في العالم، والتي تملك أصول تقدر بحوالي 773 مليار دولار.

جدير بالذكر أن صافي ثروة عائلة آل نهيان تقدر بحوالي 150 مليار.

«محمد بن راشد آل مكتوم»

يحتل المركز الخامس، محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس وزراء الإمارات، بإجمالي ثروة قيمتها 4 مليار دولار، والذي شهد انخفاضًا ملحوظ في السنوات الأخيرة بسبب أعباء الديون الثقيلة على دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة أنه يعمل نائبًا للرئيس، وحاكم لمدينة دبي.

«هانز آدم»

في المرتبة السادسة لقائمة أغنى رؤساء وملوك العالم، يأتي «هانز أدم» الثاني، حاكم الإمارة الأوروبية الصغيرة ليشتنشتاين، بإجمالي ثروة شخصية 4 مليار دولار، بالإضافة إلى امتلاكه مجموعة «إل جي تي» المصرفية، وهو أغنى ملوك أوروبا.

«محمد السادس»

يأتي في المرتبة السابعة محمد السادس، ملك المغرب، بإجمالي ثروة تُقدر بـ 2.5 مليار دولار.

«ألبرت الثاني»

يمتلك الأمير ألبرت الثاني، أمير موناكو، ثروة شخصية قدرها مليار دولار، يحتل بها المركز الثامن في قائمة أغنى ملوك ورؤساء الدول في العالم.

«نور سلطان نزارباييف»

يصنف نور سلطان نزارباييف، رئيس كازاخستان، ضمن أغنى زعماء العالم، بإجمالي ثروة شخصية تصل إلى مليار دولار، ليحل بها في المركز التاسع في القائمة.

«قابوس بن سعيد»

في المركز العاشر والأخير جاء قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، بإجمالي ثروة شخصية بلغ قوامها 700 مليون دولار والتي حقق معظمها من النفط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads