المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهلالي: مسابقة لسد العجز في تخصصات المعلمين بالمحافظات الحدودية

السبت 01/أكتوبر/2016 - 06:13 م
وكالات
طباعة
قال الدكتور الهلالي الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم قريبا إجراء مسابقة لسد العجز فى تخصصات المعلمين المختلفة بالمحافظات الحدودية؛ تمهيدًا لعودة المعلمات المغتربات "تم ترشيحهن فى مسابقة الـ 30 ألف معلم مساعد" إلى محافظاتهن الأصلية.

وأضاف الهلالي، في تصريحات له اليوم السبت، أن الوزارة قامت بتوزيع عدد 17 ألف سبورة ذكية على المدارس، وجارٍ تفعيل استخدمها فى العملية التعليمية، بما يعود بالنفع على الطلاب.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أننا نواجه المشكلات التي تعترض العملية التعليمية، ونعمل على حلها بطرق غير تقليدية.
وحول أزمة الكثافة الطلابية في المدارس، قال الهلالي: إن هناك 42% من المدارس ذات معدلات كثافة طلابية مرتفعة، مشيرًا إلى أننا نحتاج إلى 155 ألف فصل بتكلفة حوالي 50 مليار جنيه؛ للتغلب على مشكلة الكثافة الطلابية بالمدارس، وإلغاء الفترة الثانية، ومواجهة احتياجات المناطق المحرومة والزيادة السكانية السنوية.

وأضاف الوزير، أن الحكومة ضاعفت الميزانية المخصصة لبناء المدارس فى إطار تحمل مسؤليتها كاملة تجاه تعليم أبناء المجتمع، كما أن الوزارة بالتوازي أطلقت مبادرة الاستثمار في التعليم عن طريق الشراكة مع القطاع الاستثمارى.

بالنسبة للتعليم الفني أوضح الوزير أن الوزارة تعمل على التوسع في نظام التعليم المزدوج، حيث تستهدف تطوير وإعادة تأهيل نسبة (100%) من مدارس التعليم الفني خلال 5 سنوات بنهاية عام 2021، وتطوير 50% من مدارس التعليم الصناعي والزراعي والفندقي بإجمالي عدد 435 مدرسة وتحويلها إلى مدارس للتعليم المزدوج حتى نهاية 2018.

كما تستهدف إنشاء 200 مدرسة داخل مصنع للتعليم المزدوج بنهاية عام 2018، وتم بالفعل إنشاء 40 مدرسة حاليًا، كما أنه جارٍ تطوير 435 مدرسة مستهدفة بنهاية عام 2018 وفق معايير الجودة الأوروبية.

وفيما يتعلق بالمناهج، أكد الهلالي أن الوزارة تعمل على تطوير المناهج في كل المواد الدراسية، بما يتناسب مع التطورات العالمية؛ بحيث تكون المناهج متكاملة، وتسهم فى بناء شخصية الطالب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads