المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سلطات جنوب السودان ستتولى امر ملاحتها الجوية

السبت 01/أكتوبر/2016 - 07:17 م
وكالات
طباعة
اعلنت المنظمة الدولية للطيران المدني السبت ان سلطات جنوب السودان ستؤدي "واجبات خدمات جوية في اجوائها" بموجب اتفاق ابرم مع السودان برعاية المنظمة التابعة للامم المتحدة.

ويمنح الاتفاق البلدين مسؤولية "التعامل مع الاتصالات والاستجابة لضوابط المراقبة" للمجال الجوي في مجال النقل التجاري كما يشمل "اقامة بنى تحتية جديدة للملاحة الجوية في جنوب السودان".

واوضح بيان المنظمة ان "السودان سيتولى صيانة التجهيزات الى حين تولي جنوب السودان المسؤولية الكاملة في توفير خدمات نقل جوي وفق جدول انتقالي".

وتم التفاوض على الاتفاق بين الدول الاعضاء في المنظمة في منطقة الشرق الاوسط ودول شرق القارة الافريقية وجنوبها، ووقعه مسؤولو الطيران المدني السوداني والجنوب سوداني في اطار الجمعية العامة التي تعقدها المنظمة كل ثلاث سنوات في مونتريال وتستمر حتى 7 اكتوبر.

وقالت فانغ ليو الامينة العامة لمنظمة الطيران المدني "سنعمل بشكل وثيق مع شركائنا السودانيين والجنوب سودانيين بحيث يفيدون من اكبر قدر من المزايا في اطار تعاونهم الجديد".

وخلال المرحلة الانتقالية التي ستشرف عليها المنظمة الدولية، سيتم رسم حدود المجال الجوي الجديد بادارة عملانية من جنوب السودان.

وتشهد دولة جنوب السودان المعلنة في تموز/يوليو 2011 حربا اهلية منذ 2013.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads