المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البحرين تدين الاعتداء على السفينة الإماراتية وقصف حلب

الإثنين 03/أكتوبر/2016 - 05:13 م
وكالات
طباعة
أدانت البحرين بشدة الاعتداء على سفينة الإغاثة المدنية التابعة للإمارات في باب المندب، ووصفته بالعمل الإرهابي والخارج على كافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وجاء في بيان لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، "أن الاعتداء على السفينة الإماراتية، يتنافى مع الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإرسال المساعدات الإغاثية إلى الجمهورية اليمنية؛ للتخفيف من معاناة شعبها، فضلاً عن كونه انتهاكٌ للقانون الإنساني الدولي وقوانين الملاحة الدولية".

وعلى الجانب الآخر، عبر مجلس الوزراء البحريني عن إدانته واستنكاره الشديدين للقصف المتواصل الذي تتعرض له مدينة حلب واستهداف المستشفيات والتجمعات المدنية مما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الضحايا.

وحث المجلس المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته في حماية المدنيين والأبرياء ووضع حد للمأساة الإنسانية والجرائم الوحشية التي يتعرض لها الشعب السوري وإنهاء معاناته وحقن دماء شعبه.

من جهة أخرى حذر مجلس الوزراء البحريني "من بعض القوانين والتشريعات التي تضر بالعلاقات بين الدول وتشكل مصدر قلق لها لأنها تمس الحصانة السيادية للدول وتخالف مبادئ القانون الدولي".

ودعا المجلس إلى مراعاة آثار هذه القوانين السلبية على مستقبل العلاقات بين الدول وما تشكله من أضرار على مسار التعاون الدولي في وقت تكثر فيه الحاجة لتكثيف مثل هذا التعاون لا إضعافه لمواجهة التحديات المختلفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads