المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البنك الوطني: تباطؤ التضخم بالكويت في أغسطس الماضي

الإثنين 03/أكتوبر/2016 - 08:44 م
طباعة
قال بنك الكويت الوطني، إن معدل التضخم في الكويت خلال أغسطس الماضي، استقر عند 2.9 بالمئة، على أساس سنوي مقارنة بالمتوسط الذي سجله في فترة الأشهر الثلاثة السابقة البالغ 3 بالمئة.

وأرجع الوطني في تقريره الصادر، اليوم الاثنين، هذا التباطؤ إلى التراجع الطفيف في أغسطس الماضي، لأسعار المواد الغذائية تماشيًا مع استمرار تراجع أسعارها عالميًا، مشيرًا إلى أن معدل التضخم الأساس «باستثناء أسعار المواد الغذائية» ارتفع من 3.5 بالمئة في يوليو الماضي، ليصل إلى 3.7 بالمئة على أساس سنوي في أغسطس.

وذكر «الوطني» أن التضخم في مكون المواد الغذائية شهد انكماشًا طفيفًا خلال شهر أغسطس، تماشيًا مع استمرار تراجع أسعار المواد الغذائية العالمية والضغوطات التي ولدتها بواقع 0.2 بالمئة على أساس سنوي، مشيرًا إلى أن كافة البحوث السلعية أكدت تراجع أسعار المواد الغذائية العالمية بواقع 3.2 بالمئة على أساس سنوي في أغسطس الماضي.

وأشار إلى أن أسعار مكون النقل والمواصلات تراجعت في أغسطس للشهر الثامن على التوالي بواقع 1.9 بالمئة على أساس سنوي، موضحًا أن التضخم في هذا المكون بدأ بالتراجع منذ عام 2009 تقريبا نتيجة تراجع نمو أسعار السيارات والسفر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads