المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«أبو الغيط» يطالب بوقف عاجل لإطلاق النار في حلب

الثلاثاء 04/أكتوبر/2016 - 03:10 م
وكالات
طباعة
طالب الأمين العام للجامعة العربية، احمد ابو الغيط، اليوم الثلاثاء، بوقف عاجل لإطلاق النار في حلب، لإيصال المساعدات الإنسانية للسكان.

وقال ابو الغيط، في كلمة افتتح بها اجتماعا غير عادي عقده مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين، لمناقشة الوضع في حلب، إن "ما يجري في هذه المدينة العريقة منذ انهيار ترتيبات الهدنة في 19 سبتمبر الماضي هو مذبحة بالمعنى الحرفي".

وأضاف: "يتعين العمل بصورة عاجلة لإقرار وقف إطلاق النار في حلب، وفي عموم سوريا من أجل ادخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للسكان المحاصرين".

وأعلنت الولايات المتحدة مساء أمس الاثنين وقف المحادثات مع موسكو حول وقف إطلاق نار جديد، فيما يواصل نظام بشار الأسد وحليفه الروسي هجوما عنيفا يشمل قصفا مكثفا على الأحياء الشرقية في حلب التي تسيطر عليها فصائل المعارضة المسلحة.

وتابع الأمين العام للجامعة العربية: "اليوم في ظل توقف مسار المحادثات بين روسيا والولايات المتحدة المطلوب بشكل عاجل من القوى الفاعلة الأخرى في مجموعة دعم سوريا العمل على إقرار وقف إطلاق النار في مدينة حلب كحد ادني ضروري من اجل مواجهة الوضع الانساني في الجزء الشرقي من المدينة، وإتاحة الفرصة أمام جهود الإغاثة وإجلاء الجرحى والمرضى".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads