المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس هادي يستقبل السفير البريطاني لدى اليمن

الثلاثاء 04/أكتوبر/2016 - 03:57 م
طباعة
استقبل الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي اليوم بالرياض السفير إدموند فيتون براون السفير البريطاني لدى اليمن.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أنه تم خلال اللقاء بحث الموضوعات المتصلة بمجالات التعاون بين البلدين وتطورات الأوضاع في اليمن.

وأكد الرئيس اليمنى أن تعنت القوى الانقلابية وتماديها في أعمالها الإرهابية وبدعم خارجي وتهديدها للملاحة الدولية في باب المندب واستهدافهم لسفينة المساعدات الإماراتية "سويفت" يوضح عمل العصابات لهذه المليشيات ما يتطلب من المجتمع الدولي أن يكون له موقفا واضحًا تجاه تلك القوى الانقلابية المتطرفة ومن يمولها ويقف خلفها.

وقال هادى أن ما قامت به المليشيات الانقلابية أمس في منطقة بير باشا بمحافظة تعز وقصفها لسوق عام مكتظ بالمدنيين هو جريمة بشعة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم أطفال ونساء وهذا يؤكد للعالم أن هذه المليشيات الإجرامية لا تزال بعيدة عن السلام أو التفكير فيه وأنها اختارت طريق قتل المواطنين وحصار المدن سلوكا ومنهجا لها.

وأشاد الرئيس اليمني بمواقف بريطانيا الداعمة لليمن في إطار مجلس الأمن الدولي.. وجدد موقف اليمن الواضح نحو السلام وفقا للمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار 2216 لبناء اليمن الاتحادي الجديد وحقن دماء ابناء الشعب اليمني.

ومن جانبه أكد السفير البريطاني ان استهداف المدنيين أمر مرفوض وأن ما قام به الحوثيون وحليفهم صالح أمس في تعز فعل مدان من قبل الحكومة البريطانية والعالم أجمع.. كما أكد أن تشكيل الحوثيين وصالح ما يسمى بحكومة إنقاذ وطني يعد تحديا مباشرا لعملية السلام الجارية برعاية من الأمم المتحدة.. وقال إن هذا التصرف الاحادي الجانب أمر مرفوض.

وأضاف أن اعتداء الحوثيين على سفينة الإغاثة الإماراتية يعد تهديدا خطيرا للملاحة الدولية ويخالف كل المواثيق والاتفاقيات الدولية المنظمة للملاحة.

وكان هادى قد استقبل قبل ذلك السفير لافينت ايلير سفير تركيا لدى اليمن الذى أعرب عن ادانة بلاده للقرارات أحادية الجانب لمليشيات الحوثي وصالح بتشكيل حكومة انقاذ ووصفها بأنها عائق أمام إحلال السلام، كما أدان الاعتداء على سفينة الإغاثة الإماراتية، مؤكدا أن ذلك الاعتداء يشكل تهديدا خطيرا للملاحة الدولية.

كما جدد ايلير الدعوة للرئيس اليمنى لحضور مؤتمر الطاقة المقرر انعقاده في مدينة إسطنبول يوم الاحد القادم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads