المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السلطات التايلاندية تعتقل الناشط جوشوا وونغ من هونغ كونج

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 10:04 ص
وكالات
طباعة
اعتقلت السلطات التايلاندية جوشوا وونغ، الناشط البارز المؤيد للديمقراطية في هونغ كونغ، حال وصوله الى مطار بانكوك اليوم الأربعاء.

وقالت جماعات حقوقية إن عملية الإعتقال دلالة على أن السلطات الصينية تضغط على الدول المجاورة فيما تحاول سحق المعارضة في الداخل والخارج.

وقال حزب ديموسيستو، الحزب السياسي لوونغ، على صفحته على فيسبوك إنه لم يتمكن من الاتصال به عقب وصوله الى المطار الرئيسي في بانكوك في وقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء في طريقه الى القاء كلمة في احدى الجامعات التايلاندية.

وأضاف الحزب إنه تلقى كلمة فجر اليوم الأربعاء من ناشط طلابي تايلاندي كان من المتوقع أن يستقبل وونغ بأن الأخير اعتقل في مطار سوفارنابهومي بعد أن تلقت السلطات التايلاندية طلبا من الحكومة الصينية حول زيارته.

وونغ، الذي سيبلغ العشرين الأسبوع المقبل، كان واحدا من قادة الطلبة الذين أطلقوا احتجاجات الشوارع الضخمة المؤيدة للديمقراطية قبل عامين، حين شهدت المستعمرة البريطانية السابقة أكثر الفترات اضطرابا منذ تولي الصين حكمها عام 1997.

وفي أغسطس، حكمت عليه محكمة في هونغ كونغ بالخدمة الاجتماعية لدوره في الاحتجاجات التي تسببت في اغلاق انحاء واسعة من المدينة لعدة أشهر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads