المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الزراعة»: استمرار صرف أسمدة الموسم الصيفي لمزارعي قصب السكر

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 10:47 ص
وكالات
طباعة
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن استمرار صرف أسمدة الموسم الصيفي لمحافظتي قنا والأقصر، ومركز كوم أمبو بأسوان، حتى منتصف أكتوبر الجاري، وذلك لتغطية احتياجات مزارعي قصب السكر.

وقال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي — في تصريح اليوم — إن الوزارة حريصة على تلبية كافة احتياجات المزارعين من الأسمدة ومستلزمات الإنتاج الزراعي المختلفة .. لافتا إلى أنه تم التغلب على مشكلة نقل الأسمدة إلى محافظات الوجه القبلي، حيث تم توجيه الجمعيات العامة للائتمان والإصلاح والاستصلاح وبنك التنمية والائتمان الزراعي بتحمل نفقات النقل دون المساس بسعر الأسمدة للمزارع.

وأكد وزير الزراعة أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالتعاون مع كافة المصانع الموردة لضمان وصول الأسمدة إلى كافة المحافظات .. مشددا على كافة مديري المدريات والإدارات الزراعية، بمواصلة حملات المرور الدورية على الجمعيات الزراعية، والتأكد من سلامة عمليات صرف المقررات السمادية، ورصد أي مخالفات قد تحدث أي اختناقات في عمليات الصرف وتوفير الأسمدة للمزارعين.

وأوضح فايد أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى حصول كافة المزارعين على المقررات السمادية المخصصة لهم من الجمعيات الزراعية المختلفة، والتيسير عليهم، فضلا عن منع تسرب الأسمدة المدعمة للأسواق، ومتابعة التزام المصانع بالحصص المقررة لصالح التعاونيات الزراعية.

من جهته، قال رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، إن جملة ما تم توريده من الأسمدة الأزوتية من المصانع الحكومية للوزارة حتى الآن، بلغت مليونا و627 ألفا و980 طنا من الأسمدة، وهي الكمية المتوافرة بالجمعيات الزراعية المختلفة والتي يتم الصرف منها للمزارعين حسب المقررات السمادية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads