المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأجيل محاكمة 27 متهمًا في «عنف دير مواس وملوي»

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 07:18 م
ليلي مؤمن
طباعة
أجلت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، إعادة إجراءات محاكمة 27 متهمًا من المتورطين في أحداث «عنف مركزي دير مواس وملوي»، إلى جلسة يومي 15 و17 من أكتوبر الجاري، وفق محامي المتهمين محمد سمير وخالد الكومي.

وقال عضوا هيئة الدفاع عن المتهمين، أن المحكمة استمعت، اليوم، لأقوال بعض شهود الإثبات في القضايا بشأن اقتحام منشآت شرطية وحكومية وعامة، إبان «فض اعتصامي رابعة والنهضة».

حيث أجلت المحكمة إعادة إجراءات محاكمة أحد المتهمين في أحداث «اقتحام وحرق مكتب السجل المدني بمركز ديرمواس»، إلى جلسة 17 من الشهر الحالي، فيما أجلت إعادة محاكمة 19 متهمًا آخرين في أحداث «اقتحام قسم الشرطة، ومجلس المدينة، وبنك مصر، واستراحة كنيسة دلجا، وإدارة الشباب والرياضة»، إلى جلسة 15 من الشهر ذاته.

وصدر ضد المتهمين أحكام بالسجن المؤبد غيابيًا خلال العام الجاري، وتم القبض عليهم عقب إصدار الأحكام على فترات متباعدة.

كما أجلت المحكمة، إعادة محاكمة 7 متهمين آخرين، صدر ضدهم أحكامًا بالسجن المؤبد غيابيًا في أحداث «اقتحام قسم شرطة ملوي»، إلى جلسة 15 من الشهر ذاته، للاستماع لأقوال باقي الشهود.

وكانت المحكمة قد وجهت للمتهمين بأحداث عنف في مركزي ملوى وديرمواس خلال شهر مارس وحتى اليوم، تهمة الانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض على العنف، وإثارة الشغب والتظاهر ضد الجيش والشرطة، وتخريب منشآت شرطية وحكومية وعامة إبان فض اعتصامي رابعة والنهضة، وفق أمر الإحالة الصادر من النيابة العسكرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads