المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدول المانحة تدعم أفغانستان بـ 15.2 مليار دولار ببروكسل

الخميس 06/أكتوبر/2016 - 06:49 ص
طباعة

تعهدت الدول المانحة المشاركة في مؤتمر بروكسل، بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 15.2 مليار دولار خلال الأعوام الأربعة المقبلة.

وأفاد المفوض الأوروبي، نيفن ميميتشا إن المبلغ الممنوح أقل بنحو 800 مليون دولار عن نظيره الذي سجل قبل 4 أعوام خلال مؤتمر طوكيو.

وشارك حوالي 70 دولة و30 مؤسسة دولية لمدة يومين في المؤتمر الدولي حول أفغانستان، وخلال المؤتمر جدد المجتمع الدولي وفي مقدمته الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة دعمه لأفغانستان، وقطع على نفسه وعودا بمساعدتها على مواصلة جهود التنمية رغم التهديد المستمر من حركة "طالبان".

وقالت منظمة الشفافية الدولية الثلاثاء في اليوم الأول من المؤتمر إن الفساد يعيق فعالية المساعدات الدولية في أفغانستان، منوهة إلى أنه يستنزف ثمن المساعدات في هذا البلد. لذلك ربط المجتمع الدولي هذه المساعدات بجملة من الإصلاحات السياسية والاقتصادية وانتهاج نظام شفاف.

ويشير تقرير معهد بحوث الاقتصاد والسلام إلى وجود أكثر من مليون أفغاني أجبروا على العيش كلاجئين في بلادهم وثلاثة ملايين آخرين يعيشون في إيران وباكستان أو يحاولون اللجوء إلى أوروبا ما يجعل أفغانستان واحدة من أكثر البلدان خطورة في العالم والتي تستدعي تقديم المعونة والدعم لها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads