المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مصر الخير» تشارك في معرض «أجرينا الدولي» بحضور وزير الزراعة

الخميس 06/أكتوبر/2016 - 12:14 م
رحاب الخولي
طباعة
شاركت مؤسسة "مصر الخير"، وشركة "أرض الخير" - إحدى شركات مؤسسة "مصر الخير" - اليوم الخميس، في افتتاح المعرض الدولي الثامن عشر لإدارة وإنتاج الدواجن والحيوانات والأسماك (معرض أجرينا الدولي).

قال حسن عز الدين، رئيس القطاع المالي والتخطيط بشركة "أرض الخير" التابعة لمؤسسة "مصر الخير"، إن مزارع "مصر الخير" تستوعب حوالي25 ألف رأس سنويا، كما أنه يوجد بها حاليا عدد 12 ألف رأس بعد الدخول في موسم البيع الحالي، مؤكدا أن مصر الخير، تضم أكبر عدد من الرؤوس على مستوى الشرق الأوسط.

ونوه عز الدين، إلى أن نظام العمل في المزارع يتم من خلال التلقيح الإصطناعى الإيطالي، والذي ساهم في حصول مزارع "مصر الخير" على أعلى نسبة في إنتاجية اللبن على مستوى الشرق الأوسط، موضحًا أن إنتاج اللبن عبارة عن 12 كيلو للرأس المحسنة وراثيا بالتلقيح الإصطناعى الإيطالي في اليوم الواحد - وهي أعلى نسبة - حيث أن المتوسط العادي في مصر هو إنتاج 7 كيلو للرأس الواحد كحد أقصى، فضلا عن الوصول بنسبة كيلو ونصف زيادة في وزن الرأس ضمن مراحل التسمين يوميا.

وأكد أنه تم تلقيح أكثر من 40 ألف رأس على مستوى الصعيد في خلال 3 سنوات مشيرا إلى أن المؤسسة وقعت مؤخرا العديد من بروتوكولات التعاون في مجال الثروة الحيوانية على سبيل المثال توقيع بروتوكول مع بنك التنمية الزراعي، والذي ساهم في توفير فرصة العمل لعدد 750 شاب في مزارع المؤسسة كمربين للجاموس بعد أن حصلوا على دورات تدريبية تؤهلهم لذلك، موضحا أن كل شاب حصل على متوسط ربح 20 ألف جنيه بعد مدة 6 شهور من بدء المشروع.

كما وقعت المؤسسة بروتوكولا مع محافظة جنوب سيناء والصندوق الاجتماعي للتنمية، لإنشاء 3 مزارع جاموس بمحافظة الوادى الجديد، طاقة كل مزرعة منهم 6 ألاف رأس في السنة الواحدة.

فضلا عن توقيع العديد من البروتوكولات مع القوات المسلحة، نتج عنها إنشاء مزارع وتربية عجول داخل مزارع مؤسسة "مصر الخير" وتربية عدد 5 ألاف رأس عجل في 6 شهور، وإنشاء مزرعتين.

وكشف عز الدين عن عمل المؤسسة حاليا في مرحلة الإعداد لإنشاء مزارع في توشكى ورأس سدر في جنوب سيناء، مشيرا إلى أن افتتاح تلك المزارع سيتم في بداية العام المقبل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads