المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الجالية المصرية بفرنسا» تنظم احتفالية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

الجمعة 07/أكتوبر/2016 - 01:56 م
طباعة
أقام الاتحاد العام للجالية المصرية في فرنسا احتفالية بإحدي مقرات الاتحاد بمدينة "ساندوني" (شمال باريس) بمناسبة الذكرى 43 لانتصارات اكتوبر المجيدة.

وقد استعرض زكي نقريش ، الأمين العام للاتحاد - في كلمته بهذه المناسبة،أوضاع ما قبل 6 اكتوبر1973 وكيف كان لزاما على مصر أن تستعيد كرامة الأمة العربية الجريحة ، وتكاتف الشعب المصري بكافة طبقاته خلف قواته المسلحة التي خططت واستعدت بانه لا بديل أمامها الا الانتصار وهذا ما تحقق وقضت علي مقولة جيش العدو انه لا يقهر وعبرت قواتنا القناة وسطر الابطال اروع الملاحم واصبحت هذه الانتصارات تدرس في ارقي الاكاديميات العسكرية في مختلف دول العالم.

وبدوره القي فضيلة الشيخ محمد أبوالحديد رئيس اللجنة الدينية بالاتحاد وإمام مسجد "فال دي مارن" كلمة أكد فيها أنه من عوامل الانتصار التمسك بالقيم الدينية وهي من سمات الشعب المصري ، داعيا الحضور علي التكاتف وأن يكون الجميع علي قلب رجل واحد.

ومن جانبه، قال عبد الحميد نقريش رئيس الاتحاد، أننا ونحن نحتفل بهذه المناسبة العظيمة يجب علينا أن نضع في الأعتبار أن وطننا مستهدف ، الأمر الذي يحتم علينا جميعا أن ننتبه وأن يقف كلا منا خلف الوطن بكافة امكاناته الفكرية والمادية وأن نتوحد دوما خلف قيادتنا الرشيدة حتى نستطيع ان نستكمل البناء ونحافظ علي الانجازات التي حققتها قيادتنا وقواتنا المسلحة.

وقد حضر الاحتفال نسيم كامل رئيس جمعية الشباب القبطي وعضو الاتحاد ونشات الحصري نائب رئيس الاتحاد وميرفت احمد عضوالاتحاد وعدد من شباب وفتيات الجالية المصرية وجبريل محفوظ المنسق العام للجالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads