المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كندا ترسل مساعدات إنسانية إلى هاييتي لإغاثة ضحايا «ماثيو»

السبت 08/أكتوبر/2016 - 04:04 ص
طباعة
أعلنت الحكومة الكندية، أمس الجمعة، أنها أرسلت مساعدات إنسانية بقيمة 3 ملايين دولار إلى هاييتي التي تكبدت خلال الأيام الأخيرة خسائر بشرية ومادية كبيرة جراء إعصار "ماثيو".

جاء ذلك في بيان مشترك أصدره وزراء الخارجية "ستيفان ديون"، والتنمية الدولية "ماري كلود بيبو"، والدفاع الوطني "هارجيت ساجان" الكنديين، حيث أشار إلى توجّه فريق إغاثي كندي إلى هاييتي.

وأوضح البيان أن الحكومة الكندية أرسلت إلى هاييتي في المرحلة الأولى مساعدات إنسانية بقيمة 3 ملايين دولار من أجل إغاثة ضحايا إعصار "ماثيو" الذي أودى بحياة مئات الأشخاص.

وأكّد البيان أن المساعدات المذكورة تشمل مواد غذائية ومستلزمات صحية وخيم ومواد تنظيف ومياه، مشيرًا أن توزيعها على المتضررين سيتم بالتعاون مع مؤسسات الإغاثة المحلية في هاييتي التي تُعد واحدة من أفقر الدول في العالم.

ويُعتبر إعصار "ماثيو" أكبر كارثة طبيعة تضرب المنطقة منذ عام 2010، حيث تحولت سرعته في هاييتي إلى الفئة الرابعة، بعد تضائلها ليلة الأربعاء الماضي.

من جهة أخرى، أكّد بيان صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة أن تأثير الإعصار الضخم طال نصف سكان هاييتي البالغ عددهم 11 مليونا.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن حصيلة قتلى الإعصار الضخم ارتفع اليوم إلى 842 شخصًا، معظمهم في هاييتي، وذلك بعد امتداده حتى ولاية فلوريدا الأمريكية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads