المواطن

عاجل
الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين شباب الصحفيين عن مؤتمر إتحاد القبائل العربية:حمل 7 رسائل هامة في الداخل والخارج رئيس جامعة حلوان يستقبل نيافة الأنبا الحبر الجليل ميخائيل والوفد المرافق له من إيبارشية حلوان والمعصرة وتوابعهما*
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قادة الأعمال ببريطانيا يحذرون من مفاوضات صعبة للخروج من «الأوروبي»

السبت 08/أكتوبر/2016 - 05:59 م
طباعة
دعا مجموعة من رجال الأعمال الحكومة البريطانية، في خطاب مفتوح وقع عليه عدد من قادة اتحاد الصناعة البريطاني ورجال الأعمال، إلى اتباع نهج متشدد في مفاوضات الخروج مع الاتحاد الأوروبي، والمحافظة على التجارة الحرة مع أوروبا.

وحذر الموقعون على الرسالة من أن الطريقة التي تغادر بها بريطانيا الاتحاد الأوروبي وشروط هذه المغادرة هامة جدا للوظائف والاستثمارات في البلاد.

كما حذروا من أن الفشل في التبادل طبقا لقواعد منظمة التجارة العالمية سيترك 90% من تجارة السلع البريطانية خاضعة لرسوم جديدة.

وتقول الرسالة أن هذا يعني زيادة بنسبة 20% كتكاليف إضافية لصناعة المواد الغذائية والمشروبات في المملكة المتحدة و 10% لمنتجي السيارات، وهذه التكاليف الكبيرة تؤثر على المصدرين والمستوردين البريطانية، وكذلك في سلاسل التوريد الخاصة بهم، طبقا لقادة الصناعة البريطانية.

وقالوا "نحترم نتيجة الاستفتاء، ولكن يجب على الحكومة التأكد من أن شروط صفقة المغادرة تضمن الاستقرار والرخاء وتحسين مستويات المعيشة".

وأضافوا في رسالتهم المفتوحة للحكومة "أظهرت كل دراسة موثوقة أجريت أن اللجوء لمعايير منظمة التجارة العالمية سوف يلحق ضررا خطيرا ودائما لاقتصاد المملكة المتحدة، ومع شركائنا التجاريين".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads