المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المالية تؤكد: لن يكون هناك «تعويم للجنيه»

السبت 08/أكتوبر/2016 - 09:40 م
عادل أحمد
طباعة
قال مصباح قطب، مستشار وزير المالية، إن السياسات النقدية هي جزء من السياسات العامة للدولة، وليس منفصلة عنها، مضيفا أن الدول تنجح عن طريق وجود تكامل بين السياسات النقدية والمالية.

وأضاف أثناء حواره مع الإعلامي سمير عمر مقدم برنامج "حوار القاهرة" المذاع على شاشة "سكاى نيوز عربية"، مساء اليوم السبت، أن السياسة المالية تعد الإطار الذى سيحكم عملية الصرف خلال الـ3 سنوات الماضية، وذلك طبقا للاتفاقيات التى أبرمتها مصر مع صندوق النقد الدولي.

وأوضح "مصباح"، أن الاتفاقية التي أبرمتها الدولة مع صندوق النقد الدولي ورد فيها نقطتين هما "الاتفاق مع الحكومة والبنك المركزي على زيادة سوق الصرف أما النقطة الثانية تشجع السياحة وجذب الاستثمارات والحد من الوارادات".

ونفى مستشار وزير المالية كل ما يتررد حول طلب صندوق النقد الدولي بتعويم الجنية، مشددا على أنه لا يوجد عاقل يقوم بتعويم العملة المحلية لبلاده، واحتياطياتها محدودة للغاية، حتى فى ظل ارتفاع النقد الأجنبي إلى 19.582 مليار دولار الشهر الماضي.
وأستبعد قطب فكرة "تعويم للجنية، لان الهدف هو الوصول لمرزنة سعر الصرف مابين العرض والطلب ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads