المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الجروان»: مخاطر المنطقة العربية تحتم علينا الاصطفاف لمجابهتها

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 12:05 م
وكالات
طباعة
أكد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان أن ما تشهده المنطقة العربية من مخاطر تهدد وجودها وتمس صميم وجدانها في مناطق عدة من وطننا العربي، بات يحتم علينا الاصطفاف ضمن رؤية، واستراتيجية عربية موحدة من أجل مجابهة هذه التحديات.

وقال الجروان ـ في كلمته بالجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي بشرم الشيخ اليوم ـ " إن القضية الفلسطينية ستبقى هي القضية المحورية للشعب العربي الكبير التي نؤكد أن حلها حلا نهائيا يعيد للشعب الفلسطيني كافة حقوقه المغتصبة المنصوص عليها دوليا، والمتمثلة في استعادة أرضه، وإقامة دولته الوطنية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف وسيعيد للأمة قوتها، ويعزز وحدتها، ويضمن للمنطقة استقرارها، وأمنها، ويؤسس لعالم أكثر عدلا، ومساواة وسلام.

وأعلن الجروان وقوف البرلمان العربي خلف عملية إعادة الأمل، والتحالف العربي في اليمن الذي تقوده المملكة العربية السعودية من أجل إعادة الأمن، والاستقرار، وإعمار اليمن، مدينا وبشدة ما قامت به قوى الإرهاب الظلامية بضرب سفن الإغاثة الإماراتية التي تنقل الجرحى والمساعدات.

وأكد دعم الشعب العراقي في حربه ضد الإرهاب بكافة أشكاله..مشددا على أهمية وحدة العراق، وشعبه بكل مكوناته، وأطيافه واحترام سيادته، وعدم المساس بوحدة أراضيه، مدينا كل أشكال الإرهاب الذي يتعرض له العراق..مشددا على ضرورة حل مشكلة النازحين الذين يقدر عددهم بأكثر من ثلاثة ملايين نازح، وعودتهم إلى ديارهم التي نزحوا منها بسبب الإرهاب الظلامي.

وقال رئيس البرلمان العربي" يدخل علينا فصل الشتاء القارس، والعديد من أبناء الأمة العربية نازحين ولاجئين يقطنون الخيام التي لا تقيهم بردا ولا مطرا وبالأخص منهم اللاجئيين السوريين والذين اطلعنا على معاناتهم على أرض الواقع".

وأضاف" إن المجازر التي تجري يوميا في مدينة حلب السورية تبعث للتساؤل، أين هو الضمير العالمي! وإلى متى سيحتمي خلف الاستنكار، والشجب! وإن المسؤولية الإنسانية، والقانونية الدولية تحتم على شرفاء العالم التدخل الفوري، والعاجل من أجل إغاثة المحاصرين السوريين الذين يموتون قتلا، وجوعا، وبردا، وتهجيرا في مشاهد قتل جماعي منافية لكل المواثيق، والمعهادات الدولية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads