المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«نهار جديد» يكشف ركود في سوق الجملة رغم انخفاض الأسعار

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 01:09 م
عادل أحمد
طباعة
في تقرير حصري لبرنامج “نهار جديد”، سيذاع غدًا الأربعاء عبر شاشة “النهار اليوم”، حاورت الإعلامية أسماء مصطفى، عددًا من التجار في سوق جملة مدينة 6 أكتوبر، حول حركة البيع، ومدى إقبال المواطنين على الشراء بعد انخفاض الأسعار.

وقال أحد تجار الجملة إنه يعاني منذ ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أنه عرض 120 كيلو فلفل حار للبيع مقابل 10 جنيه، بينما أكد تاجر أخر أن السوق “نائم” طوال اليوم، رغم أنه من المفترض أن يكون مزدحم بالمواطنين في أوقات مثل الثامنة صباحًا، موضحًا أنه يضطر لبيع الخضار للأسواق الخارجية بـ “الخسارة”.

ونوهت أسماء مصطفى إلى أن سعر العنب في أسواق الجملة لا يتخطي جنيهين، بينما يتم بيعه في الأسواق العشوائية بأسعار غالية تصل لـ 6 جنيهات، مطالبة المواطنين بمحاربة هذه الأسواق حتى يحصلوا على الخضروات والفاكهة بأسعار رخيصة.

واستعرضت الإعلامية أسعار بعض الخضروات والفاكهة مثل الجوافة والمانجو والكنتالوب، موضحة أن أغلى كيلو مانجو في أسواق الجملة يصل لـ 11 جنيه فقط رغم أنه ليس موسمها، وأن قفص الكوسة بـ 10 جنيهات.

وتعجبت من شكوى المواطنين من غلاء الأسعار في الوقت الذي يضطر فيه تاجري الجملة إلى رمي الخضار الذي يتلف نتيجة عدم بيعه، وأضافت: “الناس مش لايقة تأكل والخضار والفاكهة مرمية في الزبالة”.

جدير بالذكر أن أسماء مصطفى استضافت في “نهار جديد”، صباح اليوم الثلاثاء، محسن الفيومي عضو مجلس أمناء سوق الجملة بـ6 أكتوبر للحديث عن أزمة الركود في سوق الجملة، ودعا فريق عمل البرنامج لمشاهدة حال أسواق الجملة وبالفعل ذهبوا وتم تصوير التقارير عن طريق الموبايل، والتي تأكد فيها توقف حركة البيع رغم عرض الخضروات والفاكهة بأسعار رخيصة.

وأضاف “الفيومي” خلال حواره مع البرنامج أن الفواكه والخضروات في سوق الخضار في 6 أكتوبر “بيترموا عشان مش لاقيين حد يشتريهم”، وأن الأسعار هناك مخفضة جداً، مؤكداً أن “انضف حاجة في الطماطم..اللي بيسموها اللوكس بجنية ونص.. والبتنجان بجنيه وربع”.

كما شدد أنه يجب على الجميع امتلاك ضمير واعٍ، لأننا “مش هنجيب عسكري نوقفه عند كل واحد”، وأشار إلى أن أزمة الأسعار يتسبب فيها تاجر التجزئة، والذي يرفع الأسعار لأرقام مبالغ فيها، كما لفت إلى أن محافظ الجيزة محمد كمال الدالي؛ زارهم أول أمس في السوق، وأخبرهم أن المحافظة وفرت منافذ وأماكن في المناطق الشعبية “للي عايز يعرض البضاعة من سوق الجملة ..يدوبك بتزود تمن التكلفه على السعر بس” على حد تعبيره.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads