المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على 11 فائدة للعسل الأسود

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 07:11 م
بيجاد سلامة
طباعة
عندما نتحدث عن فوائد العسل الأسود، لا يخطر ببالنا سوى أنه يعالج الأنيميا ويحتوى على نسبة حديد عالية، ولكن وجد خبراء التغذية أن له تأثير مذهل على صحة الإنسان.

وقال الدكتور سعيد متولي، أخصائي تغذية علاجية، إن العسل الأسود الناتج عن قصب السكر، غني بالفيتامينات والألياف الطبيعية المنشطة للهضم ويحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تجعلنا نحرص على تناوله بشكل منتظم ومنها:

«الحماية من السرطان»

يحتوي على نسبة عالية جدًا من المواد المضادة للأكسدة أكثر مما يجعله يقلل خطر الإصابة بمرض السرطان، ويحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

«علاج المفاصل»

خواص مضادة للالتهابات وبالتالي يساعد على علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل، ويحافظ على صحة العظام لغناه بعنصر الكالسيوم.

«تخفيض الوزن»

يوجد بالعسل مادة تسمى البوليفينول التي لها تأثير مضاد للأكسدة وتقلل السمنة والحد من زيادة الوزن، وأيضًا يعمل على تقليل امتصاص السعرات الحرارية بالجسم.

«علاج الصداع»

يعتبر العسل الأسود علاج جيد للصداع حيث إنه يحتوي على فيتامين "ب 6"، وحمض البانتوثنيك الذي يؤدي نقصهما إلى حدوث الصداع والشعور بالتعب والإجهاد.

«تنشيط الجهاز العصبي»

يحتوي على عنصر المغنيزيوم الذي يساعد على تنشيط الجهاز العصبي، واسترخاء للأعصاب والأوعية الدموية، حيث أن نقص المغنيزيوم بالجسم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والتشنجات العضلية.

«حب الشباب»

يحتوي العسل الأسود على حمض اللاكتيك الذي يساهم بدوره ويعمل على تخفيف حب الشباب.

«البوتاسيوم»

يحتوي العسل الأسود على نسبة من عنصر البوتاسيوم والذي يعمل على حفظ التوازن الحامضي والقاعدي بخلايا الجسم، ويلعب البوتاسيوم دورًا هامًا جدًا في الأعصاب وتقلص العضلات والحفاظ على صحة القلب وضغط الدم.

«مرض السكري»

يساعد العسل الأسود على تنظيم مستوى السكر في الدم، حيث إنه يحتوي على نسبة سكر منخفضة مما يساعد على إبطاء عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز، وهو يحتوي على نسبة عالية من الكروم والذي يؤدي نقصه إلى ضعف تحمل الجلوكوز ما يؤدي إلى اضطراب نسبة السكر في الدم والضعف الجنسي.

«الإمساك»

يمكن استخدام العسل الأسود في علاج الإمساك عن طريقة استخدامه مع الحليب في الحقن الشرجية مثل الحقن الشرجية لفوسفات الصوديوم المستخدمة للأطفال في المستشفيات.

«الدورة الشهرية»

تعاني المرأة دائمًا أثناء فترة الدورة الشهرية، من ضعف ونقص بعض العناصر على رأسها الحديد الذي يمنح الجسم القوة والصحة، كما أن الكالسيوم والمغنسيوم الموجود في العسل الأسود يساعد على تمنع تخثر الدم، ويعمل على تخفيف تشنجات الحيض والحفاظ على صحة عضلات الرحم.

«يقوى المناعة»

يحتوى العسل الأسود على عدد كبير من الفيتامينات والأملاح المعدنية والألياف مما يساعد الجسم في الوقاية من الأمراض.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads