المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التجارة: نعمل على جذب الاستثمارات في مجال صناعة المنسوجات

الأربعاء 12/أكتوبر/2016 - 11:08 ص
طباعة
شدد وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، على حرص الحكومة على جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة في مجال صناعة المنسوجات خاصة في صعيد مصر من خلال التعاون مع عدد من الشركاء الأجانب ذوى الخبرة؛ للارتقاء بتلك الصناعة وتطويرها وفقا لأحدث المتطلبات العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع العضو المنتدب لمجموعة شركات ويلسبان الهندية راجيش ماندويولا، الذي يزور مصر حاليا؛ لبحث فرص التعاون الشركات المصرية العاملة في مجال صناعة المنسوجات، وبحث زيادة اعتماد الشركة على القطن المصري في منتجاتها خاصة وأنها إحدى الشركات العالمية الحاصلة على ترخيص بشعار القطن المصري.

وأوضح الوزير - خلال اللقاء اليوم الأربعاء - أن صناعة النسيج تُعد إحدى أهم الصناعات الواعدة التي تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية كبيرة خاصة القطن المصري والذي يتمتع بسمعة ممتازة في مختلف الأسواق الخارجية.

وأشار إلى حرص الحكومة على زيادة المساحات المزروعة من الأقطان بهدف زيادة معدلات التصدير، إلى جانب العمل على إعادة التوازن لكافة جوانب منظومة صناعة النسيج بدءا بزراعة الأقطان ومرورا بمراحل الإنتاج والتخزين والتوريد والتسويق وذلك بهدف الارتقاء بجودة المنتجات المصرية من المنسوجات والأقطان وزيادة قيمتها المُضافة ومن ثم زيادة قدرتها على المنافسة خارجيا وتحقيق معدلات تصديرية أعلى.

وأكد الوزير أهمية تعظيم الاستفادة من شعار القطن المصري المعتمد دوليا؛ للمحافظة على سمعة الأقطان المصرية والتي تتعرض لمحاولات للتأثير عليها بشكل سلبي من خلال مزجها بأنواع أخرى أقل جودة؛ مما يؤثر على جودة المنتج النهائي، وكذا بهدف الترويج والتسويق لها في مختلف الأسواق المحلية والعالمية على نطاق أوسع.

ودعا رئيس الشركة الهندية إلى إقامة مصنع للشركة في مصر؛ للاستفادة من الحوافز والمزايا العديدة المتوافرة في مصر في مجال صناعة المنسوجات واهمها توافر المواد الخام والعمالة الفنية المدربة.

من جانبه، أكد ماندويولا حرص المجموعة على تعزيز تواجدها بالسوق المصرية، والتعاون مع الشركاء المحليين في تعزيز الصورة الإيجابية للأقطان المصرية والترويج لها في الخارج الأمر الذي يسهم في مكافحة محاولات الغش التي تتعرض لها حاليا وتسويقها بشكل أكثر فاعلية للمستهلك النهائي.

ولفت إلى قيامه بالتعرف على كافة مراحل الإنتاج والمعالجة للأقطان المصرية - من خلال التعاون مع جمعية قطن مصر - والتي تمتاز باستيفاء كافة متطلبات الجودة الأمر الذي يجب إبرازه بشكل أكثر فاعلية للمستهلكين حول العالم من خلال وضع خطة متكاملة للتسويق والإعلان للمنتجات المصرية من النسيج والأقطان والتأكيد على فكرة سلامة سلاسل التوريد الخاصة بها والتي لها أثر كبير في زيادة معدلات الصادرات النسيجية المصرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads