المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القاهرة: الانتهاء من العشوائيات الخطرة منتصف 2018

الأربعاء 12/أكتوبر/2016 - 01:18 م
وكالات
طباعة
أعلن محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد إنه سيتم الانتهاء من العشوائيات ذات الخطورة الداهمة بالمحافظة خلال منتصف 2018، مشيرا إلى أنه تم إنشاء ما يقرب من 36 ألف وحدة سكنية من أصل 45 ألف وحدة، ليتبقى فقط 9 آلاف وحدة؛ ما يعد إنجازا كبيرا في ملف تطوير العشوائيات.

جاء ذلك خلال رئاسة عبد الحميد لأول اجتماع للمجلس التنفيذي منذ توليه منصب المحافظ، بحضور نوابه الأربعة ومديري المديريات ورؤساء الأحياء، كما تم خلال الاجتماع استعراض الخطوط العريضة لبرنامج عمل المحافظة خلال المرحلة الحالية والذي يتضمن العديد من الأولويات .

وقال عبد الحميد إن مشروع الأسمرات، الذي تنفذه المحافظة بمراحله الثلاثة، له إسهامات كبيرة في حل مشكلة العشوائيات ، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى ، وسيتم الانتهاء من المرحلة الثانية خلال شهر ، فيما سيتم الانتهاء من المرحلة الثالثة العام القادمة، متوقعا أن يكون هناك مراحل أخرى لهذا المشروع ، وأن يكون هناك حي منفصل للأسمرات ، وأضاف " سنصل إلى 17 ألفا و500 وحدة سكنية يسكنها ما يقرب من 100 ألف نسمة .

وأكد المحافظ أنه من المحاور الهامة التي سيتم العمل عليها خلال المرحلة القادمة ، تطوير الإدارة المحلية وعمل الأحياء بالمحافظة من خلال برنامج كبير للتنمية البشرية ، فأحياء القاهرة تحتاج إلى تطوير حقيقي في أداء العمل .

كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء على ضرورة وأهمية المتابعة ، منوها إلى أن المتابعة المكتبية لا تغنى عن المتابعة الميدانية لأن أساس العمل هو المتابعة الميدانية والتعرف على مشاكل المواطنين على أرض الواقع ، مشددا على ضرورة تفعيل عمل غرفة الطوارئ في كافة المديريات، وأن يكون هناك موظفا في كل مديرية يعمل حتى العاشرة مساء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads