المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. انطلاق فاعليات حملة «لا للمغالاه في تجهيز العرائس»

السبت 15/أكتوبر/2016 - 08:59 ص
سالى البرى
طباعة
أقامت اللجنة الشعبية بقرية كفر الجنينة، التابعة لمركز نبروه في محافظة الدقهلية، فعاليات حملة "لا لزفة المطابخ" وذلك بالمسجد الكبير بالقرية.

وحضر المؤتمر عدد كبير من أهالي القرية وشيوخ وأعيان القرى المجاورة، وممثل عن مأمور مركز نبروه، وممثل عن الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية.

بدأ المؤتمر بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى إمام وخطيب مسجد القرية، كلمة قال فيها، "إن المغالاة في المهور والتفاخر في شراء النيش والمطبخ ليس من الإسلام في شيء، والرسول نبه على أن أقلهن مهرًا أكثرهن بركة، كما أن التبذير ليس مباحًا في الإسلام وأن الأموال الطائلة المطلوبة ليس هدفها سوى تعسير الزواج، وتوريط الوالدين في الدين وجرح مشاعر الفقراء".

وقال منسق المؤتمر محمد طمان، إن المؤتمر بهدف الدعوة لتيسير الزواج وعدم المبالغه في تكاليف وشراء أكثر من نوع من أدوات المنزل، دون فائدة منه.

وأضاف طمان: "نسعى لهدم هذه العادة لرفع العبء عن كاهل الاقتصاد المصري، خاصةً أن جميع أطقم السفرة مستوردة وبالعملة الصعبة، وبهذا نريح الفقراء ونيسر الزواج ونخفف الاستيراد من الخارج".

وأكد على أن الحملة تحترم جميع وجهات النظر، موجهًا الشكر لجميع الحضور لدعم الحملة، لتخفيف العبء عن كاهل الفقراء والمساكين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads