المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الإيسيسكو» تنعي الشاعر الكبير فاروق شوشة

السبت 15/أكتوبر/2016 - 11:23 ص
وكالات
طباعة
نعت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» الشاعر الكبير فاروق شوشة، الأمين العام لمجمع اللغة العربية في مصر، والرئيس الأسبق للإذاعة المصرية، الذي انتقل إلى رحمة الله أمس في القاهرة.

وأشادت الإيسيسكو في بيان لها اليوم، بالمزايا الفكرية والثقافية والإبداعية التي كان الراحل فاروق شوشة ينفرد بها بين كوكبة الشعراء العرب في هذا العصر، وأبرزت جهوده المتواصلة في خدمة اللغة العربية والتمكين لها، سواء من خلال عمله في الإذاعة المصرية لمدة تزيد عن خمسة عقود، أو في مجمع اللغة العربية الذي التحق به عضوا عاملا منذ سنوات، قبل أن ينتخب أمينا عاما للمجمع.

وجاء في نعي الإيسيسكو، «أن فاروق شوشة تخرج في كلية دار العلوم بجامعة القاهرة سنة 1957، والتحق بالإذاعة في السنة نفسها، منتجًا في البرنامج الثقافي، وظل يترقى في المناصب الإذاعية إلى أن عين مديرًا للبرنامج العام، قبل أن يعين رئيسًا للإذاعة، وظل يعد ويقدم برنامجه الإذاعي الشهير لغتنا الجميلة، منذ صيف سنة 1967 وإلى اليوم، وهو أطول برنامج في الإذاعات العربية والأجنبية».

وأضاف البيان أن «شوشة» عمل، إلى جانب المسؤوليات التي اضطلع بها في الإذاعة، مدرسًا للأدب العربي بالجامعة الأمريكية في القاهرة، وواظب على نشر مقالاته في الصحافة، خصوصًا في مجلة العربي الكويتية، وجريدة الأهرام، وكان آخر مقال له في العدد الأخير من «العربي» حول «أمير الشعراء أحمد شوقي والنيل».

وقدمت منظمة الإيسيسكو تعازيها لزوجته الإذاعية الكبيرة، هالة الحديدي ولابنتيه ولذويه، ولجمهورية مصر العربية، ولمحبيه في العالم العربي وفي كل مكان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads