المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمن الكويت يتمكن من ضبط أكبر تاجر لمادة "الكيميكال" المخدرة

الأحد 16/أكتوبر/2016 - 02:57 ص
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية الكويتية، اليوم السبت، من ضبط أكبر تاجر لمادة "الكيميكال" المخدرة، كان يدخلها إلى البلاد، على أنها مستحضرات تجميل مستوردة من إحدى الدول الأوروبية.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، وصل الأناضول نسخة منه.

وأوضح البيان، أنه تم ضبط مواطن يدعى عادل عبدالله مواليد 1970، أكبر تاجر لمادة الكيميكال المخدرة، وشريكه الذي يدعى علي صادق جاسم محمد، عراقي الجنسية، ويبلغ من العمر 22 عاما".

وأضاف أن العملية جاءت بعد ورود معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن المواطن، وتكثيف التحريات وجمع الاستدلالات والمراقبة المستمرة .

وذكر أن "المتهم اعترف بأن لديه مكتبا يحوي معملا لخلط وتعبئة مادة الكيميكال ومن ثم ترويجها داخل البلاد".

وأشار أنه "عثر في المعمل على كمية كبيرة من مادة الكيميكال وعدة مواد أخرى (لم يوضحها) لخلطها مع الأولى".

ومضت الإدارة في بيانها قائلة إن "المتهم اعترف باستيراد طلبيات خارجية من إحدى الدول الأوروبية (لم يحددها) على أنها مستحضرات تجميل للنساء وهي في الأصل مادة الكيميكال المخدرة".

ولفتت أن المتهم" يقوم بوضع أسماء وهمية على الطلبيات للتمويه، ويكون داخل صندوق الطلبية مستحضرات تجميل ضمن مادة الكيميكال".

من جهته قال مصدر أمني مطلع للأناضول، رافضًا الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتصريح للإعلام، إن "المواطن ممثل شهير، ويمتلك شركة إنتاج فني"، دون تقديم مزيد من التفاصيل عن هويته.

وأكد المصدر أن المتهم "يمتلك طائرات خاصة، وسبق أن أهدى زوجته الخليجية والتي تصغره بـ 20 عاما طائرة خاصة لها بمناسبة عيد ميلادها، بالإضافة إلى شراء شركة للطيران الخاص لها" .

وأفاد أن "المتهم كان يشارك في مؤتمرات حول أضرار المخدرات، ويلقي كلمات حول المواد المخدرة وخطورتها على المجتمع" .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads