المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. في اليوم العالمي للفقر.. سكان مثلث ماسبيرو: "بنتشاهد قبل ما ننام"

الإثنين 17/أكتوبر/2016 - 10:04 م
مني حسن عدسة: علي شعبان
طباعة
"احنا بنتشاهد كل يوم قبل ما ننام".. كلمات موجعة في مضمونها ربما تتوقع سماعها من أحد الأبطال الذي يحمي حدودنا في سيناء، أو من رجالنا مكافحي الإرهاب والمخدرات، لكن هذه المرة خرجت من صدر مكلوم لأم غلب الشيب صوتها الباكي، واصفة الحال الذي تعيشه بين بيوت وجدران تتساقط يوما بعد الآخر.

ففي منطقة "مثلث ماسبيرو" ترى الناس قد أعدوا العدة وأحسنوا الاستقبال والضيافة لليوم العالمي للفقر، وسط مظاهر من الاحتفال تتكرر كل يوم، بل تزيد مع الوقت، فكل ما يحتاجه الفقر أن يتحدث عنه سيجده.. بيوت متهالكة، أطفال في الشوارع، جوعى، مرضى، مخدارات، وبلطجة".

أحد قاطني المنطقة تحدث لعدسة "المواطن"، قائلا:" مشاكل الناس الفقيرة هنا كتير، بس مشكلتنا الأساسية هى لنهيار المنازل كل يوم دون تدخل من المسئولين".

واشتكى الأهالي من غلاء الأسعار وقلة مستوى الدخل، ووصف أحدهم وضعه قائلا: "أنا بنام في الشارع وعيالي محدش فيهم بيسأل عني لأنهم مش لاقيين"، وأضافت ربة منزل:"معاش جوزي 300 جنيه في الشهر وعندي 3 بنات.. حرام".

ويذكر أن اليوم يصادف الاحتفال باليوم العالمي للفقر، وهو اليوم نفسه الذي تجمع فيه ما يزيد عن مائة ألف شخص في ساحة "تروكاديرو" بباريس تكريمًا لضحايا الفقر المدقع والعنف والجوع الذي اجتاح البلاد عام 1987، معلنين أن الفقر يُشكل انتهاكًا لحقوق الإنسان، وأكدوا الحاجة إلى التضافر بغية كفالة إحترام تلك الحقوق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads