المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المفوض الأممي للاجئين: نثمن دور مصر الرائد إقليميا ودوليا

الأربعاء 19/أكتوبر/2016 - 03:00 م
أ.ش.أ
طباعة
أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين فيليبو جراندي، أن الأمم المتحدة تثمن دور مصر الرائد إقليميا ودوليا، وما تبذله من جهود دعمًا لاستقرار وأمن المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، إن المسئول الأممي أعرب -خلال لقائه مع وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأربعاء- عن تفهمه لما تواجهه الحكومة المصرية من تحديات من أجل استقبال واستيعاب الأعداد المتزايدة من اللاجئين الأفارقة والعرب.

وأضاف المتحدث أن المسئول الأممي أشار إلى تطلعه للتباحث حول سبل الارتقاء بآليات التعاون بين مصر والأمم المتحدة حول هذا الملف لاسيما في أعقاب الاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي عقد في نيويورك في سبتمبر الماضي بشأن قضايا الهجرة واللاجئين، وما تمخض عنه من نتائج.

وأوضح أبوزيد أن وزير الخارجية أكد حرص مصر على تعزيز التعاون والتشاور مع كافة الأطراف المعنية لبحث سبل التعامل مع تصاعد ظاهرة اللاجئين وما تفرضه من تحديات على دول العبور والمقصد على حد سواء.

وأشار وزير الخارجية إلى ما تبذله مصر من جهود لاستيعاب اللاجئين لاسيما القادمين من سوريا ومساعدتهم على الاندماج داخل المجتمع رغم ما ينطوي عليه هذا الأمر من ضغوط اقتصادية ومالية، منوها بأهمية العمل على توفير موارد إضافية وغير تقليدية للدول المستقبلة.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن اللقاء تطرق إلى تطورات الأوضاع الإقليمية، وأن وزير الخارجية قدم تقييمًا لرؤية مصر إزاء مستجدات الأزمة السورية والتطورات الجارية في العراق وليبيا، ونوه إلى التحديات المتصاعدة التي تشهدها المنطقة بما يؤثر على فرص تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads